ذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم انه لم يأخذ علما باي شكوك محيطة في مباريات لبنان ضمن تصفيات كأس العالم 2014، بعد تلقيه تقرير الاتحاد المحلي حول التحقيق الذي اجرته لجنة برئاسة الاردني فادي زريقات امين عام اتحاد غرب اسيا.

وجاء في بيان للاتحاد القاري الخميس: quot;طلب الاتحاد القاري من الاتحاد اللبناني تزويده بتفاصيل التحقيق كاملة... الاتحاد الاسيوي لا علم لديه باي شكوك حول اي مباراة للبنان في تصفيات كأس العالم 2014quot;.

وكانت مباراة لبنان وقطر (صفر-1) في بيروت ضمن الدور الحاسم في التصفيات الاسيوية، اثارت الشبهات بعد خطأ فادح من المدافع رامز ديوب في ارجاع الكرة الى حارس مرماه تسبب بهدف الفوز للعنابي عبر مهاجمه سيباستيان سوريا.

وتم إيقاف الدوليين رامز ديوب مدافع سيلانغور الماليزي ومحمود العلي مهاجم بيرسيبا باليكبابان الأندونيسي مدى الحياة مع غرامة بقيمة 15 ألف دولار أميركي لكل منهما، واللاعبان نالا العقوبة من الفئة الأولى بإعتبارهما الرأس المدبر للمراهنات وأمنا التواصل بين اللاعبين وشركات المراهنات في شرق القارة الآسيوية إضافة الى بعض المكاتب في لبنان والتي أنشئت تحت مسمى شركات استيراد وتصدير.

لكن زريقات كان قد اشار في مؤتمره الصحافي اول من امس الثلاثاء ردا على اسئلة الصحافيين ان ايقاف ديوب جاء quot;لرشوته ومحاولة رشوة لاعبين في مباراة كوريا الجنوبيةquot; ضمن تصفيات المونديال المقبل.

واضاف بيان الاتحاد الاسيوي: quot;ابلغ الاتحاد اللبناني اتحادات الهند وماليزيا واندونيسيا عقوبات اللاعبين الذين يحترفون في تلك الدول. وبحسب المادة 140 من قانون لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي فان +العقوبة المفروضة من قبل احد الاتحادات لها نفس التأثير في كل اتحاد تابع للاتحاد الاسيوي وكأنها مفروضة من قبل اي واحد منهاquot;.

واللاعبون المحترفون في هذه الدول هم ديوب (ماليزيا) والعلي (اندونيسيا) واكرم المغربي (تشرشيل برازرز الهند).