يلتقي المنتخب العماني لكرة القدم الاربعاء في مسقط مع منتخب هايتي قبل سفره مباشرة بعد المباراة الى سيدني للقاء نظيره الاسترالي في السادس والعشرين من الشهر الحالي في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في البرازيل عام 2014.

يخوض منتخب عمان مباراة هايتي بدون فوزي بشير واحمد حديد اللذين لم يضمهما المدرب الفرنسي بول لوغوين وهو ما فجر خلافا بين المدرب وبعض اللاعبين خاصة بشير الذي اعلن بانه اعتزل اللعب دوليا quot;مكرهاquot;.

وقال فوزي بشير quot;ليعلم الجميع أنه ليس قرار مفاجىء كما يظنه الكثيرون، فقبل خليجي 21 في المنامة كان قرار الاعتزال موجودا في داخلي وتحدثت كثيرا مع المدرب عن مدى حاجته لي في الفترة القادمة لكي اتخذ هذا القرار بشكل رسمي، والأسباب هي تجاهله المستمر لي في مناسبات عدةquot;.

وتابع quot;وحتى بعد خليجي 21 تحدثت مع لوغوين بهذا الشأن مرة أخرى وقد تحملت كثيرا تواجدي على دكة البدلاء لمباريات عدة وتعاملت مع هذا القرار بكل احترافية وتجاوزت عدة أمور مع المنتخب في الفترة الأخيرة، وحتى في مباراة سوريا الأخيرة في تصفيات كأس آسيا تجاهلني لوغوين بدون أي سبب يذكر وتحملت كل هذا من أجل الوطن ومن أجل الحفاظ على استقرار المنتخبquot;.

واوضح النجم العماني quot;حين علمت أنني خارج حساباته في مباراة استراليا الأسبوع القادم في سيدني قررت أن أخرج للناس القرار الذي ظل يحبس أنفاسي طويلا وأعلن اعتزالي بشكل رسمي وهو قرار أخير لا رجعة فيه لأنه ليس مفاجئا بل جاء نتاجا لتراكمات سابقة في ظل عد تفاهم مستمر بيني وبين المدربquot;.

من جانبه قال لوغوين quot;أتمنى أن لا أكون سببا في اعتزال فوزي بشير اللعب الدولي، اذ كنت أريده أن يكون جاهزا بدنيا، وكمدرب محترف لا انظر لتاريخه مع الكرة العمانية بل الى عطائه في الوقت الحالي وانا احترم قرارهquot;.

واوضح quot;امام سوريا لم يظهر الحافز الايجابي ولهذا السبب لم استدعه الى المعسكر الحالي استعدادا لمباراة استرالياquot;.