تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي) مع نظيره الايطالي بطل العالم اربع مرات 2-2 الخميس في جنيف في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الاول لكأس القارات التي يستضيفها الضيف المقبل، والثاني لمواجهة مالطا الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات اووربا المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل فريد (33) واوسكار (42) هدفي البرازيل، ودانيلي دي روسي (54) وماريو بالوتيلي (57) هدفي ايطاليا.

وقدم المنتخبان عرضا جيدا يليق بسمعتيهما خاصة ايطاليا التي كانت صاحبة الافضلية اغلب فترات المباراة خصوصا الشوط الثاني بفضل تألق نجمها quot;المشاكسquot; ماريو بالوتيلي الذي سجل هدفا رائعا واهدر اهدافا اخرى لتألق حاحرس مرمى البرازيل زميله السابق في انتر ميلان جوليو سيزار.

وفرضت الاثارة نفسها في مباراة اليوم على غرار مباريات المنتخبين في تاريخ المواجهات بينهما والتي بلغت 15 حتى الان، وكان المنتخب الايطالي قاب قوسين او ادنى من تحقيق فوزه السادس على البرازيل والاول منذ تغلبه عليه في كأس العالم 1982 عندما قاد المهاجم باولو روسي بلاده الى فوز تاريخي 3-2، بيد ان تألق حارس مرمى كوينز بارك رينجرز الانكليزي سيزار حال دون ذلك وفرض التعادل الثالث في تاريخ مباريات المنتخبين مقابل 7 انتصارات لمنتخب بلاده.

لكن ايطاليا فكت اليوم عقدة استمرت 17 عاما وهي هز شباك البرازيل وتحديدا منذ هدف اليساندرو دل بييرو في مباراة المنتخبين في دورة فرنسا الدولية عام 1997 عندما تعادلا 3-3.

وحملت المباراة طابعا مميزا لمدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، نظرا لجذور عائلته في منطقة فينيتو الايطالية وامضائه فترات عطلته في الدولة الاوروبية حيث عاش اجداده، لكنه فشل في تحقيق الفوز في ثاني تجربة له على رأس منتخب بلاده في ولايته ثانية بعد خلافته مانو مينزيس المقاب لمن منصبه اواخر العام الماضي، حيث خسر في مباراته الاولى امام انكلترا 1-2 في ويمبلي الشهر الماضي.

ويملك سكولاري فرصة تحقيق الفوز الاول عندما يلاقي روسيا الثلاثاء المقبل في لندن.

واحتفظ سكولاري بثياغو سيلفا على مقاعد البدلاء مفضلا تجريب مدافع بايرن ميونيخ الالماني دانتي، على غرار لاعبي ريال مدريد الاسباني مارسيلو وكاكا اللذين دفع بهما في الشوط الثاني دون جدوى. ولعب مدافع اتلتيكو مدريد فيليبي كاسميرسكي مباراته الدولية الاولى بعدما اشركه سكولاري اساسيا على غرار زميله في الفريق الاسباني دييغو كوستا الذي دخل في الشوط الثاني.

من جهته، احتفظ تشيزاري برانديلي بستيفان الشعراوي على مقاعد البدلاء ودفع بمهاجم روما بابلو دانيال اوزفالدو كما اشرك المدافع ماتيا دي شيليو للمرة الاولى، مثل اليسيو سيرسي الذي دخل في الشوط الثاني.

وكان المنتخب الايطالي صاحب الافضلية في الشوط الاول وكان بامكانه افتتاح التسجيل في اكثر من فرصة، فيما لعبت البرازيل بحذر كبير وبادلت الطليان الهجمات قبل ان تستغل احداها مرتدة وافتتحت التسجيل وعززت بالثاني مستغلة الاندفاع الايطالي نحو الهجوم لادراك التعادل.

ودفع برانديلي بالشعراوي واليسيو سيرشي في الشوط الثاني مكان بيرلو واوزفالدو، ولم يتأخر لاعبوه في رد التحية وسجلوا هدفين في مدى 3 دقائق مدركين التعادل.

وكانت اول فرصة في المباراة لايطاليا عندما توغل ايمانويلي جاكيريني داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها سيزار ببراعة (1).

ولم تتأخر البرازيل في التهديد عبر تسديدة قوية لنيمار من خارج المنطقة ابعدها الحارس جانلويجي بوفون بقبضتي يديه (4).

ورد بالوتيلي بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة ابعدها سيزار بيسراه الى ركنية لم تثمر (6).

وجرب هرنانيش حظه من تسديدة من خارج المنطقة لكنها كانت ضعيفة بجوار القائم الايسر (12).

ورد بالوتيلي بتسديدة مماثلة زاحفة ارتطمت بقدم دافيد لويز ومرت بجوار القائم الايسر (13).

وسدد لاعب الوسط فرناندو كرة قوية من ركلة حرة من 30 مترا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (17).

ومرر بالوتيلي كرة عرضية بالمقاس الى بابلو اوزفالدو تابعها برأسه فوق المرمى (18).

وتلقى ماجيو كرة على طبق من ذهب من بيرلو داخل المنطقة فهيأها لنفسه ببراعة وتابعها ضعيفة بيسراه ارتدت من سيزار وشتتها الدفاع (21).

ومنح فريد التقدم للبرازيل من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة مستغلا كرة عرضية من فيليبي لويس حاول المدافع ليوناردو بونوتشي ابعادها برأسه فتهيأت امام مهاجم ليون السابق وفلوميننزي حاليا فتابعها دون مراقبة داخل المرمى (33).

وهو الهدف التاسع في 21 مباراة دولية لفريد.

وانقذ سيزار مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لبالوتيلي من 18 مترا قبل ان يشتتها الدفاع (38)، واخرى لبيرلو من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (40).

وعززت البرازيل تقدمها بهدف ثان اثر هجمة منسقة وصلت على اثرها الكرة الى نيمار عند حافة المنطقة فلعبها على طبق من ذهب الى اوسكار المتوغل داخل المنطقة فتابعها بخارج قدمه اليمنى على يسار بوفون (42).

وكاد الشعراوي يقلص الفارق اثر تلقيه كرة بالكعب من بالوتيلي فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه لكن سيزار ابعدها الى ركنية انبرى لها ريكاردو مونتوليفو كانت مصدر الهدف الاول للطليان عبر دي روسي من مسافة قريبة تابعها بيمناه على يسار سيزار (54).

وادرك بالوتيلي التعادل بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المطنقة سكنت مرمى سيزار (57).

وكاد بالوتيلي يمنح التقدم لايطاليا من انفراد بالحارس سيزار بيد ان تسديدته ارتدت من الاخير (63)، ورأسية لبونوتشي بجوار القائم (67).

وتدخل دانتي في توقيت مناسب لحرمان بالوتيلي من الهدف الشخصي الثالث والثالث للطليان بابعاده تسديدة للاخير الى ركنية لم تثمر (75).

وكاد الشعراوي يسجل هدف الفوز من مجهود فردي رائع عند حافة المنطقة انهاه بتسديدة قوية ليمناه على يسار الحارس سيزار (85).

هدف البرازيل الأول من فريد :


هدف البرازيل الثاني من أوسكار :


هدف إيطاليا الأول من دي روسي :


هدف إيطاليا الثاني والتعادل من بالوتيلي :