يستضيف الشباب السعودي تراكتور سازي تبريز الإيراني في الرياض، ويرفع الجيش القطري والجزيرة الاماراتي شعار لا بديل عن الفوز في مواجهتهما الصعبة والمثيرة في الدوحة الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويتصدر تراكتور سازي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الاهداف امام الشباب، ويملك كل من الجزيرة الثالث والجيش الرابع نقطة واحدة.

ويبحث الشباب عن الانفراد بالصدارة في واحدة من أهم مبارياته في هذه البطولة حيث يأمل برفع رصيده الى 7 نقاط لاجتياز نصف المشوار الى للدور الثاني.

وحقق الفريق الشبابي فوزا على أرضه على الجيش 2-صفر في الجولة الاولى وتعادل مع مضيفه الجزيرة 1-1 في الثانية، في حين فاز تراكتور سازي على الجزيرة 3-1 في تبريز ثم تعادل مع الجيش 3-3 في الدوحة.

وكان مدرب الشباب، البلجيكي ميشال برودوم، قد أراح عددا من لاعبيه في مباراة التعاون الأخيرة في الدوري السعودي استعدادا للمواجهة الاسيوية خصوصا انه فقد فرصة المنافسة على اللقب الذي يقترب من الفتح.

ويتضح من المباريات الماضية التي خاضها الشباب ان الفريق يعتمد على قوة خطي الوسط والهجوم، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة هجومية مع التأمين الدفاعي بوجود البرازيلي فرناندو مينغازو وعمر الغامدي ليتفرغ البرازيلي الآخر مارسيلو كماتشو وأحمد عطيف لصناعة اللعب، فيما سيكون التركيز الهجومي على الثنائي ناصر الشمراني والارجنتيني سيباستيان تيغالي وظهيري الجنب حسن معاذ وعبد الله الأسطا.

ويبرز في الفريق ايضا الكوري الجنوبي كواك الكوري ووليد عبد ربه.

في المقابل، يرغب تراكتورسازي بالخروج بنتيجة إيجابية تبقيه في الصدارة معولا على نخبة من اللاعبين امثال سيد مهدي صالحي ومحمد نصرتي وجواد كاظميان ومسعود إبراهيم زاده، رغم أن الفريق يشارك لأول مرة في دوري ابطال اسيا.

وفي المباراة الثانية، يخوض الجيش والجزيرة اختبارا صعبا خصوصا ان كلا منهما يبحث عن الفوز قبل فوات الاوان.

وتبدو مهمة الجيش اصعب في هذه المواجهة بسبب افتقاده ثلاثة لاعبين اساسيين هم قلب الدفاع ماركوني اميرال للاصابة، ولاعبا الارتكاز محمد عبد الله والكوري الجنوبي كو سول للايقاف، كما من المحتمل ان يغيب المدافعان نايف الخاطر وفواز الخاطر ايضا للاصابة.

غير ان ارتفاع معنويات الفريق بعد الفوز باللقب الاول في تاريخه بالحصول على كأس نجوم قطر واستمرار انتصاراته بالدوري القطري ومنافسته على الوصافة تدفعه للسعي لتحقيق الفوز في مباراة الغد من اجل الحصول على دفعة كبيرة نحو الوصول الى الدور الثاني.

وبرغم الغيابات التي يعاني منها الجيش، فان المدرب الروماني لوسيسكو يمتلك خيارات اخرى جيدة بوجود الهداف البرازيلي ادريانو وصانع الالعاب الجزائري كريم زياني، الى جانب المهاجمين القطريين ماهر يوسف وعبد القادر الياس.

واكد لوسيسكو quot;ان الفوز على الخريطيات في الدوري القطري الجمعة الماضي اعطى الفريق دفعة معنوية قبل مواجهة الجزيرة برغم غياب اللاعبين الثلاثةquot;، مضيفا quot;الفوز على الفريق الاماراتي سيكون ضروريا ولا بديل عنه من اجل انعاش آمالنا في البطولة الاسيويةquot;.

وستكون مهمة الجزيرة اصعب معنويا بعد اخفاقه في الفوز على الوصل في الجولة الماضية من الدوري الاماراتي وضياع فرصة الوصول للمركز الثاني، لكنه من المؤكد انه سيسعي للتمسك بآماله الاسيوية خاصة وانه مكتمل الصفوف بوجود ابراهيما دياكيه والكوري الجنوبي هيونغ مين شين والبرازيليين فيرناندينيو وريكاردو أوليفييرا.