بات ريدينغ وكوينز بارك رينجرز اول الهابطين الى الدرجة الاولى بعد تعادلهما صفر-صفر الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان الفريقان بحاجة الى الفوز للابقاء على امالهما في البقاء في الدرجة الممتازة أقله حتى مباراة استون فيلا وسندرلان غدا الاثنين في ختام المرحلة، بيد ان تعادلهما عجل بهبوطهما اليوم.

ويتساوى الفريقان نقاطا برصيد 25 لكل منهما مع افضلية فارق الاهداف لكوينز بارك رينجرز صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وعاد ريدينغ الى الدرجة الاولى بعد موسم واحد في الممتازة، فيما عاد ليها كوينز بارك رينجرز بعد موسمين.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفربول 2-2 في المرحلة الماضية، وحقق فوزا مستحقا على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي اوسكار دوس سانتوس (43) وفرانك لامبارد (45 من ركلة جزاء).

ورفع لامبارد رصيده الى 13 هدفا على لائحة هدافي الموسم والى 201 هدفا مع تشلسي وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة مع الquot;بلوزquot; الذي يوجد بحوزة بوبي تامبلينغ.

وانتزع تشلسي المركز الثالث من جاره اللندني ارسنال بعدما رفع رصيده الى 65 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الاخير الذي تعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد المتوج باللقب 1-1.

وبكر ارسنال بالتسجيل عبر الدولي ثيو والكوت في الدقيقة الثانية، ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء انبرى لها لاعب المدفعجية السابق الدولي الهولندي روبن فان بيرسي بنجاح رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وكانت المرة الاولى التي يعود فيها فان بيرسي الى ملعب الامارات منذ انتقاله الى صفوف مانسشتر يونايتد الصيف الماضي مقابل 24 مليون جنيه استرليني (28 مليون يورو).

وعزز الشياطين الحمر موقعهم في الصدارة برصيد 85 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 85 نقطة من 35 مباراة

------------------------------------------

2- مانشستر سيتي 71 من 34

3- تشلسي 65 من 34

4- ارسنال 64 من 35

5- توتنهام 62 من 34