GMT 12:00 2013 الجمعة 3 مايو GMT 10:03 2013 الجمعة 3 مايو  :آخر تحديث

أسماء من العيار الثقيل تُزين تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة

حازم يوسف

 تكفلت قناة ألمانية شهيرة بوضع التشكيلة الجديدة لريال مدريد وبرشلونة الإسبانييّن مع الصفقات الكبيرة المتوقع إبرامها من إدارة النادييّن في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.


حازم يوسف-إيلاف: وضعت قناة ألمانية شهيرة تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانييّن في الموسم المقبل مع تغييرات واسعة عقب الخروج المُهين من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانييّن.
 
وتنبأت قناة "ZDF" الألمانية بحدوث ثورة حقيقية داخل صفوف الفريق الملكي مثلما توقعت إقدام إدارة برشلونة برئاسة ساندرو روسيل على إبرام صفقات من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
ويشمل التغيير المنتظر في تشكيلة الريال والبارسا في الموسم القادم كافة خطوط الفريقين بداية من حراسة المرمى مروراً بخط الدفاع والوسط ووصولاً لخط المقدمة ورأس الحربة مع إحداث تغيير لافت على الجهاز الفني للفريقين.
 
ريال مدريد مع "أنشيلوتي"
 
ومع تزايد الأخبار حول رحيل مورينيو عن ريال مدريد وعودته مجدداً لأجواء الدوري الإنكليزي من بوابة تشلسي كان لزاماً على القناة الألمانية وضع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي مدرباً جديداً للفريق الملكي وفق تقارير صحافية إسبانية تحدثت كثيراً عن تعاقد مرتقب بين الطرفين.
 
وعلى مستوى خط الدفاع، يظهر اسم الدولي الويلزي غاريث بيل لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي في جهة الرواق الأيسر للكتيبة المدريدية مع الاحتفاظ بالدولي الإسباني ألفاروا أربيلوا في مركز الظهير الأيمن.
 
وتوقعت القناة الألمانيّة أن يبقى الثنائي سيرخيو راموس والفرنسي رافائيل فاران على ثنائيتهما في قلب الدفاع بعدما أظهروا تفاهماً كبيراً وانسجاماً بارزاً في عديد المباريات الكبيرة في الموسم الحالي.
وفي خط الوسط، من المتوقع أن يجلب أنشيلوتي مواطنه الشاب ماركو فيراتي قبل رحيله عن فريق العاصمة الفرنسية ليجاور الدولي الإسباني تشافي ألونسو في محور الارتكاز.
 
وأبان فيراتي المُلقب بـ"بيرلو الجديد" عن إمكانيات كبيرة مع باريس سان جيرمان في موسمه الأول بعدما انتقل إليه قادماً من صفوف بيسكارا الإيطالي في الصيف الماضي.
 
وعلى صعيد خط الهجوم، توقعت قناة "ZDF" انتداب الأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو ليحل محل مواطنه أنخيل دي ماريا في مركز الجناح الأيمن بينما يحتفظ الدولي الألماني مسعود أوزيل بمهام صانع الألعاب مع بقاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بطبيعة الحال في مركز الجناح الأيسر.
 
وأكملت القناة الألمانية تشكيلة "الميرنغي" لموسم 2013/2014 بوضع مهاجم منتخب الأوروغواي إيدنسون كافاني هداف نابولي الإيطالي والكالتشيو كرأس حربة صريح.
 
برشلونة بقيادة "يورغن كلوب"
 
وفي الجهة المقابلة، وضعت قناة "ZDF" المدرب الألماني الشاب يورغن كلوب المدير الفني الحالي لنادي بوروسيا دورتموند على رأس الجهاز الفني لبرشلونة الإسباني في الموسم المقبل.
 
ويظهر السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلانو الإيطالي في تشكيلة البارسا الجديدة كبديل رائع لفيكتور فالديس المتوقع رحيله في الميركاتو الصيفي المقبل.
 
وتوقعت القناة الألمانية تعزيز خط الدفاع الكاتالوني بضم المتألق مات هوملس من بوروسيا دورتموند ليجاور الدولي الإسباني جيرارد بيكيه في صفقة ينتظرها عشاق البلوغرانا على أحر من الجمر من أجل ترميم الخط الخلفي الهشّ مع بقاء الظهيرين داني ألفيس وخوردي ألبا.
 
ويحتفظ خط وسط برشلونة بأسمائه المعتادة إذ يظهر سيرجيو بوسكيتس كلاعب ارتكاز والثنائي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في مركز صناعة اللُعب.
 
وكما هو متوقع منذ فترة طويلة، يبرز اسم الموهبة البرازيلية الشابة نيمار دا سليفا في خط الهجوم كجناح أيسر لتخفيف الحمل الموضوع على نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي ليس في تسجيل الأهداف فحسب بل في صناعتها أيضاً.
 
وينتظر عشاق ريال مدريد وبرشلونة صيفاً حاراً مليئاً بالتعاقدات والصفقات من العيار الثقيل من أجل ترميم صفوف الفريقين عقب الخروج المدوي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
في رياضة