GMT 9:05 2013 السبت 18 مايو GMT 11:54 2013 السبت 18 مايو  :آخر تحديث
طرد مورينيو ورونالدو وعراك بيبي ودييغو كوستا ومقذوفات على كورتوا

أحداث مثيرة ومنعرجات خطيرة وبطاقات ملونة في نهائي "الكوبا" «فيديو»

حازم يوسف

 شهدت مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مساء الجمعة أحداثاً مثيرة للغاية من بينها بطاقات حمراء لكلا الفريقين وعراك بالأيدي بين اللاعبين بيبي ودييغو كوستا فضلاً عن طرد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


 

 حازم يوسف-إيلاف: أباحت المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك بين قطبي العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو عن كامل أسرارها "المثيرة" و"المؤسفة" في آن واحد خلال الوقتين الأصلي والإضافي في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو وشهد تواجداً جماهيرياً مناصفة بين أنصار "الميرنغي" و"الروخي بلانكوس".

 
بطاقات حمراء لمورينيو وكريستيانو رونالدو
 
وحفلت المباراة ببطاقات ملونة بين لاعبيّ الفريقين إذ أشهر حكم المباراة كلوس غوميز 12 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتيّن إحداها للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد بالإضافة لطرد غابي قائد الأتلتيكو في الدقيقة الـ114 من عمر المباراة.
 
كما خرج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ببطاقة حمراء في الشوط الثاني أجبرته على مغادرة ملعب سانتياغو برنابيو عقب احتجاجه اللفظي العنيف تجاه حكم المباراة وتناقلته كاميرات التلفزة وعدسات المصورين ما انعكس سلباً على أداء لاعبيّ "البلانكو".
 
وبدا لافتاً توتر لاعبي الريال وعلى رأسهم البرتغالي رونالدو الذي أفلت من بطاقة حمراء في وقت سابق بعد تدخله الخشن على الظهير الأيمن خوان فران لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة اعتراضه غير المبرر على أداء الحكم وقراراته الإداريّة.
 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل إيجابي بهدف لمثله افتتح البرتغالي رونالدو حصيلة التهديف برأسية محكمة مطلع الشوط الأول فيما اقتنص البرازيلي دييغو كوستا تمريرة ساحرة من النمر الكولومبي راداميل فالكاو لتعديل النتيجة بهدف في شباك الحارس دييغو لوبيز قبل نهاية شوط المباراة الأول.
 
مورينيو يجري 3 تبديلات دفعة واحدة
 
ومع انطلاق الشوط الإضافي الأول، دفع البرتغالي بثلاثة تغييرات دفعة واحدة إذ أشرك الثلاثي غونزالو هيغواين وأنخيل دي ماريا وألفارو أربيلوا في مقابل خروج كريم بنزيمما ولوكا مودريتش وفابيو كوينتراو.
 
وفشلت التغييرات في إحداث نقلة نوعيّة في أداء لاعبي الريال بل نجح ميراندا في ترجيح كفة الأتلتيكو بهدف ثانٍ ما عقد من وضعيّة كتيبة جوزيه مورينيو وحرم الأخير من تدخل سريع إثر استنفاذ عمليات التبديل من طرف البرتغالي ومساعده إيتور كارانكا.
 
طرد كريستيانو وعراك بيبي ودييغو كوستا
 
وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليختلط الحابل بالنابل ويدخل المدافع كليبر بيبي في عراك بالأيدي مع المهاجم البرازيلي دييغو كوستا وسط محاولة من لاعبي الفريقين لفض الشجار ونزع فتيل الأزمة.
 
وأصيب حارس مرمى أتلتيكو الدولي البلجيكي كورتوا الذي أدى مباراة بطوليّة وأنقذ شباكه من فرص حقيقية للتسجيل بمقذوفات من جماهير الريال ما استدعى تدخلاً عاجلاً من الطاقم الطبي للفريق وأجبر كلوس غوميز على إيقاف المباراة ومن ثم احتساب خمس دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع.
 
ونجح أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني أخيراً في فك العقدة التي لازمته منذ 14 عاماً بطريقة ولا أجمل عبر التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب جاره اللدود الريال وفي عقر داره ملعب سانتياغو برنابيو ليظفر بالبطولة العاشرة في تاريخ المسابقة المحليّة ويخرج مورينيو خالي الوفاض بعد إقصائه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وحلوله ثانياً في الدوري الإسباني خلف البطل برشلونة وخسارته لقب "الكوبا" أمام الجار الأزلي.
 
شاهد بالفيديو : 
 
 
 

في رياضة