فشل القطريون ، في إثارة النجم الأرجنتيني لونيل ميسي خلال المقابلة المطولة التي أجراها معه برنامج المجلس الذي يُذاع على قناة الدوري والكأس.


مطر عبيد - إيلاف :وجاءت المقابلة مع أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية، والتي استمرت لنحو 28 دقيقة، ناعمة للغاية وبعيداً عن أي تصريحات ساخنة، كما اعتاد النجم الأرجنتيني في كافة مقابلاته الإعلامية.

ولم يتطرق ميسي خلال المقابلة التي تمت اذاعتها بعد خمس ساعات من تسجيلها إلى علاقته المتوترة دائمًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما رفض الحسم في مسألة التوقع بمن سيفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي سيجمع بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
واتسمت معظم الاسئلة التي وجهها الحاضرون للاعب برشلونة بـ quot; التقليدية quot;، سواء في المضمون أو الطرح، خاصة ما يتعلق برغبة ميسي اللعب في الدوري القطري، عقب انتهاء عقده مع برشلونة، وهو التساؤل الذي اعتادت وسائل الاعلام الخليجية عامة طرحه على أي نجم عالمي عند لقائه إعلامياً.
وسبق للنجم الارجنتيني أن أعلن في مرات عدة أنه سيتجه إلى الارجنتين عقب انتهاء عقده مع البارسا ليكمل مسيرته الكروية هناك، وفي ما يلي نص ما جاء في حوار ميسي/
في البداية كيف كان الذهاب إلى برشلونة في وقت مبكر؟
- ذهبت الى برشلونة في سن الـ13، في البداية كان كل شيء غريباً ومتغيّراً بالنسبة لي، وتعاملت مع الحياة الجديدة كنت كذلك مع طفل كان بعيداً عن أهله وكنّا في نفس الظروف وهكذا تعلمت.
هل كنت تتوقع أنك ستوقّع واحداً من أكبر العقود في عالم كرة القدم؟
في الحقيقة لا، عندما كنت صغيراً لم أحلم بذلك، من الصعب أن تلعب في الدرجة الأولى مع المحترفين في الواقع عشت أشياء لم أكن أحلم بها أصلاً.
هل كان من السهل عليك التكيّف مع برشلونة؟
الامر كان صعباً، لقد تركت أهلي في الأرجنتين، وبدأت حياة جديدة بالنسبة لي كنت محاطًا بأناس آخرين بعيداً عن بيتي، لم يكن من السهل أن تلعب مع أفضل أندية في العالم.
هل أنت ممتنٌ إلى المدرب الهولندي ريكارد لأنه قدمك للبارسا؟
بالتأكيد، أدين بالفضل لهذا المدرب، فهو من قدمني للفريق الأول، وأعطاني الثقة حينما كنت في الـ 17 من عمري .
ما شعورك عندما لعبت أول مباراة مع برشلونة ؟
احساس لا يمكن وصفه، لقد كانت الدموع متحجرة في عيني، كنت أكافح لأصل لذلك اليوم.
وهل تعتقد أن مستقبلك المهني بدأ ناجحاً، لأنك سجلت في تلك المباراة؟
ليس هذا بالضبط، لكن كانت ذكرى تاريخية لي أن أسجل للمرة الاولىمع برشلونة، لقد حققت حلمي باللعب في الدرجة الأولى وكانت خطوة كبيرة أن أسجل.
ماذا يعني لك رقم 10؟
بالفعل كان أمراً صعباً أن أحمل هذا الرقم، بعد أن حمله رونالدينهو في برشلونة، هو بنفسه شجعني وفعل ذلك بكل حب، لكنني في الحقيقة لم أكن مهتمًا، أن أحمل هذا الرقم.
من هو أفضل مدرب مرّ على ميسي؟
بالنسبة لي أمتن كثيراً إلى ريكارد، لقد كان شيئًا مهماً لي، لكن غورديولا أفضل مدرب عرفته في حياتي.
ماهي القدرات الخاصة التي كان يحملها غورديولا، وهل تتوقع نجاحه مع بايرن ميونخ؟
غورديولا، له إمكانيات خاصة ، لقد نجح في كل ما يفعله، هو مدرب يفهم جيداً في كرة القدم، يعرف كيف يعد الفريق للمباريات، ويحضر لكل منافسيه، ويتعامل بذكاء مع زملائه ومع اللاعبين، لقد حقق إنجازات عظيمة للبارسا.
غورديولا قال عنك إنك أعظم لاعب في كرة القدم، ما تعليقك على هذه الكلمات؟
في الواقع هي شهادة أفتخر بها من مدرب كبير مثل غورديولا، أعطى الكثير لكرة القدم وللاعبين، أنا ممتن كثيراً لكلماته.
ما هو السر في نجاح برشلونة خلال السنوات الماضية؟
السر في العمل الجماعي، النادي لديه لاعبون متمرسون ، هم على كفاءة عالية ومن أفضل لاعبي العالم، وبالطبع سهل هذا الامر من تحقيق كافة الإنجازات التي حققناها، وكان الاهم أن اللاعبين لديهم العزيمة لتحقيق ذلك.
البعض يتوقع أن تنتهي أسطورة البارسا مع نهاية الجيل الحالي؟
لا .. لا، أعتقد أن برشلونة لديه مخزون كبير من اللاعبين في العالم، فزنا بأربع بطولات متتالية ونهاية برشلونة لن تتوقف على اللاعبين الحاليين ، ولكن الإنجازات ستستمر.
ما هي العوامل التي ساعدت على خسارة البارسا من بايرن ميونخ؟
في الواقع لقد كانوا أفضل منّا، لعبنا بدنيا بطريقة جيدة، بالطبع النتيجة كان مبالغاً فيها، أن نحصل على صفر من المباراتين أمر غير متوقع، ولم نعتد عليه، لقد سجلوا علينا هدفين مشكوك في صحتهما، لقد كان صعباً علينا أن نخوض مباراة العودة وشباكنا قد استقبلت أربعة أهداف.
هل تعتقد أن أسلوب لعب برشلونة أصبح معروفاً لكافة منافسيه؟
بالفعل، الامور في كل مرة تزداد تعقيداً نحن نلعب منذ سنوات بنفس الطريقة، الفرق الأخرى تعودت على لعبنا، أصبحوا يجيدون الحلول، وسنحاول تغيير الامور في المستقبل.
هل تري أن غياب فيلانوفا لبعض الوقت كان له تأثير على الفريق.؟
بالتأكيد، لقد كنّا نتدرب من دون وجوده، كان المدرب الأول متغيباً عنا لفترة ليست بالقصيرة، لقد كنّا متفهمين مع باقي الطاقم التقني، ووجوده في بعض الفترات سيكون بلا شك في مصلحة الفريق.
فزت بأربعة ألقاب شخصية كأفضل لاعب في العالم، ماذا يعني لك ذلك؟
أنا أقول في كل مناسبة المهم لي هو اللعب الجماعي، ومساندة زملائي لي هو من منحني تلك الجائزة، الفوز بأربعة ألقاب يعني الكثير، وسيكون بالطبع من أجمل الذكريات، ما فزت به من ألقاب بفضل العمل الجماعي.
هل ممكن أن تكون الأرجنتين أحد المرشحين لكأس العالم؟
بكل تأكيد، نحن فريق جيد، تنقصنا بعض الاشياء البسيطة، لتطوير لاعبينا، لكننا نمضي في الطريق الصحيح، فزنا ببعض المباريات الهامة، وعلينا أن نحضر أنفسنا ونُحسن من لعبنا.
إذا انضم اللاعب البرازيلي نيمار إلى برشلونة هل من الممكن أن يشكل ثنائياً قوياً معك؟
- لا أعرف ما اذا كان نيمار سيأتي الينا أم لا ، هو وحده يعرف أين ستكون إتجاهاته، لكنه لو التحق بنا سيكون إضافة قوية للنادي، لما يتميز به من مهارات عالية.
حطمت جميع الأرقام العالمية، هل تشعر لو حصلت على كأس العالم ستصبح أسطورة كرة القدم في العالم؟
- لا أفكر في ذلك، أتمنى فقط أن نفوز بكأس العالم، وأن يحمله جميع اللاعبين، سيكون شيئاً رائعاً للأرجنتين ولجماهيرها، أنا لا أفكر في أي شيء شخصي لي تهمني سعادة شعبي.
البرازيل تبدو غير مرشحة للمنافسة على اللقب لضعف مستواها في تلك الفترة، هل تعتقد أنها ستكون خارج المنافسة في 2014؟
- لا أعتقد ذلك، البرازيل تبقى دائمًا من أكبر المرشحين للقب، ولا يمكن أن تحكم في المباريات الودية، مستوى البرازيل ليس منتظمًا في تلك الفترة، لكنهم بالتأكيد سيكونون جاهزين للمونديال.
ما هي المنتخبات التي ستشعر أنها ستنافس الأرجنتين على اللقب؟
ستكون هي الفرق ذاتها المُرشحة دائمًا على اللقب، ستنافسنا إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والبرازيل.
كيف تكون حياتك الشخصية وهل تمارسها بشكل طبيعي بعيداً عن أضواء الشهرة؟
أعيش بطريقة طبيعية للغاية، أحب عائلتي كثيراً والتقي أصدقائي، وأخرج إلى الشارع كما الآخرين، ربما يكون الاختلاف أن البعض يطلبون التقاط الصور معي، أحاول أن ألبي لهم مطالبهم، أعطيهم الصور ويحصلون على توقيعاتي، الناس يقدرونني حينما أكون في حالة جيدة ويحترمون حياتي الشخصية.
هل ترغب أن يكون ابنك لاعب كرة قدم في المستقبل؟
بطبيعة الحال أتمنى له ذلك، سأجعله يقرر ما يريده وسأكون سعيداً اذا أعجبته كرة القدم.
هل تتابع كرة القدم عربياً، وهل يمكن أن توافق على اللعب في الدوري القطري؟
أتابع القليل من الكرة العربية، لكني لا أعلم أين سيكون مستقبلي ربما يكون الوقت مبكراً للتفكير في اللعب خارج برشلونة، أنا مازلت ملتزماً بعقد مع النادي، والتفكير في اللعب لأي نادٍ آخر سابق لأوانه، زرت قطر في أكثر من مناسبة، البنية التحتية متطورة وقد لاحظت التغييرات الموجودة هنا.
ماذا تتوقع لمونديال 2022؟
لا اعلم إن كنت سأكون مع المنتخب الأرجنتيني وقتها أم لا، أعتقد أنها ستكون بطولة عالم مختلفة وأتمنى لها النجاح.
من تتوقع أن يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام؟
لا أعلم من سيفوز بايرن ميونخ، أم بروسيا دورتموند، الفريقان وصلا باقتدار إلى هذا النهائي وستكون المباراة ممتعة للجماهير.
هل تعتقد أن رحيل مورينهو عن ريال مدريد قد يكون سبباً في وقف المشاكل مع برشلونة؟
ارتباط مورينهو مع الريال أمر يخص الطرفين، نحن ننظر لفريقنا فقط، برشلونة فاز بالليغا وسنحاول اعداد أنفسنا للفوز باللقب في الموسم المقبل.