GMT 6:59 2013 الثلائاء 20 أغسطس GMT 7:05 2013 الثلائاء 20 أغسطس  :آخر تحديث
الماقمة في البرازيل بعام 2014

فالكه : ملعب ساو باولو سيكون جاهزا للمباراة الافتتاحية لكأس العالم

أ. ف. ب.

 اكد امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه بانه لا يساوره اي شك بان ملعب ساو باولو سيكون جاهزا لاحتضان المباراة الافتتاحية لكاس العالم 2014 في البرازيل.

وقال فالكه خلال زيارة تفقدية للبرازيل "اذا كان الفيفا لديه شكوك في السابق حول اقامة المباراة الافتتاحية في ايتاكويرا، فان هذه الشكوك زالت تماما".

واضاف "انه تقدم لا يصدق. قبل عدة أسابيع كنا قلقين، لكن رؤية أرضية الملعب الجميلة يجعلنا نشعر بالثقة. استطيع التأكيد بانه سيتم تسليم الملعب خلال الوقت المحدد وسيسمح لنا ذلك ليس فقط احتضان المباراة الإفتتاحية لكأس العالم FIFA، بل أيضا الأحداث التي ستسبق اقامة هذه البطولة.

ورافق فالكه في زيارته التفقدية للمعلب وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو الذي قال "أقيم هذا المشروع في المنطقة التي تملك أدنى مؤشر تطويري في مدينة ساو باولو وسيساهم في تشجيع المنطقة بأسرها بفضل تنظيم التنقل في المناطق الحضرية، بفضل المركز التعليمي التي تضم وكل ما يتعلق بالنمو في هذا الجزء من المدينة".

وتابع "الملاعب الستة التي تم تشييدها حتى الآن ساهمت في رفع معدل حضور مباريات الدوري المحلي والواقع بان البرازيل كانت تستحق وفي حاجة إلى ملعب مماثل".

في المقابل شدد نجم منتخب البرازيل السابق بيبيتو وضو اللجنة المنظمة لكأس العالم المحلية على توجيه التهنئة الى العالمين في الملعب بقوله "كنت هنا قبل ستة أشهر وما رأيته اليوم كان مدهشا. أريد توجيه التهنئة إلى كل الذين ساهموا في هذا المشروع، لأنه من دونهم لم يكن الملعب موجودا بهذا الشكل. أرضية الملعب رائعة، أنا سعيد جدا".

وكان لسان حال النجم البرازيلي الاخر رونالدو نازاريو دي ليما، عضو اللجنة المنظمة ايضا مماثلا بقوله "أشعر بالفخر بالعودة لرؤية مشروع ساهمت فيه منذ بدايته. أريد ان أهنىء جميع العمال، فالقيام بعمل من هذا النوع من دون حوادث خطيرة يعتبر انجازا كبيرا. أريد تذكير الجميع انه، إلى جانب أهمية الملعب، فانه سيترك إرثا كبيرا لسكان هذه المدينة خصوصا أولئك الذين يعيشوون في حي ايتاكويرا".

في رياضة