أظهر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني تمسكاً كبيراً بعقيدته الإسلامية في عديد المواقف والوقائع في الآونة الأخيرة، ليثبت يوماً بعد يوم تمسكاً كبيراً بعقيدته الإسلامية والتزاما حديديا بالبعد عن المحرمات في الإسلام.

فقد رفض ريبيري شرب الكحوليات والمشاركة في طقوس منافية لدينه الاسلامي خلال مشاركة الفريق البافاري في quot;مهرجان أكتوبرquot; السنوي، والذي يتم فيه توزيع الخمر على اللاعبين، والتقاط صور تذكارية للمشاركين وهم يحملون كؤوس الخمر، حيث اكتفى ريبيري بالظهور فقط دون حمل كؤوس الخمر.

وشارك مدرب برشلونة السابق، الاسباني جوزيب غوارديولا في الاحتفالات للمرة الأولى بعد أن تم تعيينه مدربا جديدا للفريق البافاري منذ بداية الموسم الحالي.

وكان ريبيري قد رفض في موقف مشابه في شهر ابريل الماضي، الظهور في الاعلانات الدعائية لشركة المشروب الكحولي الراعية لفريق بايرن ميونيخ وهو يشرب أو يحمل في يده كأساً من الجعة، إحتراماً لعقيدته الاسلامية، مكتفياً بالظهور مع اللاعبين أثناء التصوير دون أن يفعل مثلهم.

كما أنهأبدى سخطه الشديد تجاه زميله في الفريق جيروم بواتينغ، بعد أن قام الأخير بسكب المشروبات الكحولية عليه أثناء احتفال الفريق بالتتويج بلقب الدوري الالماني في الموسم الماضي.

يشار الى أن ريبيري ذو الأصول الفرنسية كان قد اعتنق الدين الاسلامي واتخذ من بلال اسما له وتزوج من فتاة جزائرية تدعى وهيبة، كما أنه يحرص على قراءة آيات من القرآن الكريم قبل انطلاقة المباريات، كما سبق أن أكد حرصه على صيام شهر رمضان ، والقيام بكافة الفروض الدينية.