أنهي لاعب الوسط الدولي الاسباني أندريس إنييستا نجم فريق برشلونة الجدل الي أثير حول مستقبله مع النادي الكاتلوني في الفترة الأخيرة، وأكد قراره السابق بنيته الاعتزال مع الفريق الذي نشأ فيه وترعرع وبدأ حياته الكروية.

وأكد انييستا خلال المؤتم الصحفي الذي يسبق مباراة بطل الليغا أمام ألميريا في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني: quot;دائما ما كنت أقول بأن حلمي هو الاعتزال في برشلونة، ونحن جميعاً نريد التوصل إلى هذا الاتفاق، لن أكون في مكان آخر أفضل من هنا، اشعر بالحب والتقدير من المشجعين والزملاء والإدارةquot;.

وأضاف quot;المعلومات والتعليقات تأتي من الجماهير ووسائل الاعلام ولا يمكن السيطرة عليها، لكن هناك شيء غريب، لا يوجد حرب بين انييستا وبرشلونة، النادي يريد مني أن أكون هنا، وأنا أريد البقاء هناquot;.

كما أشا الرسام الى أن المال ليس مهما بالنسبة له من أجل تجديد عقده مع الفريق، الموضوع ليس له علاقة بالمال، حيث قال: quot;ليس مانفعله من اجل المال، ولا يهمني أن أكون الثاني أو الثالث أو الرابع أو الخامس أو الأعلى أجراً، بالنسبة لي يحفزني كل سنة، الحفاظ على المستوى والتحسين والنمو كلاعبquot;.

وكانت تقارير صحفية اسبانية وتحديدا صحيفة ماركا المدريدية كشفت أن متوسط ميدان برشلونة اشترط على ناديه الحصول على 17 مليون يورو كراتبا سنويا، من أجل تجديد عقده مع النادي الكاتلوني.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن النجم الدولي لن يتنازل عن الحصول على راتب لا يقل عن 17 مليون يورو سنويا، ليتساوى مع راتب النجم البرتغالي كيستيانو رونالدو الذي جدد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2018 مع راتب سنوي قدر ب 17 مليون يورو.

كما أكدت الصحيفة نفسها الاسبوع الماضي أن إنييستا رفض العرض الأول من إدارة النادي لتجديد عقده حتى عام 2018 رغم أن أجره فيه بات 12 مليون يورو، ليكون ثاني اغلى لاعب اجراً في برشلونة بعد الارجنتيني ليونيل ميسي، لكن اللاعب لا يتعجل في التوقيع وحتى هذه اللحظة لم يقبل العرض الذي قدمه النادي له، هذا لا يعني انه لا يريد ان يكون في النادي لكنه يعتقد ان العرض لا يلبي مطالبه.