ما زال الحكم سيسار مونييز فرنانديز الذي أدار المباراة المثيرة التي فاز بها ريال مدريد على مضيفه إلتشي الوافد الجديد إلى الأضواء 2-1، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني، تثير الكثير من الجدل داخل الأوساط الرياضية الاسبانية، وذلك بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها وساهمت في فوز الفريق الملكي بصعوبة بالغة وفي الوقت الاضافي من الوقت بدل الضائع.

وكشفت تقارير اسبانية أن الحكم مونييز كان مشجعا لبرشلونة منذ الصغر، في حين كان والده أول رئيسا لأكاديمية ريال مدريد للناشئين في بلجيكا.

وأفادت التقارير نقلا عن مسؤول العلاقات العامة بأكاديمية الريال في بروكسل، توني كابانياس، والتي أشار خلالها الى أن والد مونييز كان أول رئيس للأكاديمية عام 1972.

وأكد كابانياس أن مونييز كان عاشقا للبرسا في صغره، لكنه قلل من أهمية هذا الموضوع، مبينا أنه رغم انتمائه الشخصي للفريق المدريدي الا أن ابنه الصغير مشجعا للغريم الكتالوني.

وتحدث كابانياس عن أداء مونييز خلال مباراة الريال وإلتشي واحتسابه لركلة جزاء وهمية للبرتغالي بيبي في اللحظات الاخيرة سجل منها مواطنه كريستيانو رونالدو هدف الفوز، قائلا quot;أنا كمدريدي أشعر بالعار، لا أعرف كيف احتسب ركلة الجزاء، لم أكن سعيدا بذلك، لعبنا بشكل سيء للغاية، وجاء الفوز في الثوان الاخيرة، هذا ليس جيداquot;.

ومن المتوقع أن يتم ايقاف الحكم البلجيكي الأصل الى فترة قد تصل الى 6 اسابيع، بعد قراراته المجحفة خلال مباراة ريال مدريد و وإلتشي، بالاضافة أيضا الى المباراة الأخرى التي أدارها والتي جمعت بشلونة وإشبيلية في الجولة الرابعة من الدوري الاسباني.