استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بعدما اكرم وفادة ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقاسم ماركو ريوس والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي تسجيل الاهداف الاربعة الاولى بمعدل ثنائية لكل منهما، فسجل ريوس الهدفين الاولين في الدقيقتين 35 و45+2 من ركلة جزاء، واضاف ليفاندوفسكي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 58 و70، قبل ان يختم مواطن الاخير ياكوب بلاشتشيكوفسكي المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 79.

واستغل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع السنغالي فالو دياني في الدقيقة 44.

وهو الفوز السادس لبوروسيا دورتموند هذا الموسم وعاد به الى سكة الانتصارات بعدما كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه نورمبرغ 1-1 في المرحلة السابعة.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد سجله توماس مولر في الدقيقة 63.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث بفوزه المستحق على ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما سيمون رولفز (23) وسيدني سام (37).

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 18 نقطة مقابل 12 لهانوفر الذي بقي رابعا.

وارتقى هرتا برلين الى المركز الخامس برصيد 11 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس بثلاثة اهداف للتونسيين سامي العلاقي (48 و73) وأنيس بن هتيرة (74) مقابل هدف لنيكولاي مولر (8).

وتعادل هوفنهايم مع شالكه بثلاثة اهداف للفرنسي انطوني موديست (16) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (48 من ركلة جزاء) والارجنتيني دافيد انخل ابراهام (61) مقابل ثلاثة اهداف للدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ (3) وجويل ماتيب (13) وماركو هوغر (40).

وتعادل ايضا اينتراخت فرانكفورت مع هامبورغ بهدفين ليوانيس فلوم (31) وماركو روس (54) مقابل هدفين لبيار ميشال لاسوغا (45+3) ومارسيل يانسن (86).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي فيردر بريمن مع نورمبرغ، واينتراخت براونشفايغ مع شتوتغارت.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 19 نقطة من 7 مباريات

2- بايرن ميونيخ 19 من 7

3- باير ليفركوزن 18 من 7

4- هانوفر 12 من 7

5- هرتا برلين 11 من 7

شاهد أهداف دورتموند في مرمى فرايبورغ :


شاهد هدف بايرن ميونخ في مرمى فولفسبورغ :