يتطلع الاهلي المتصدر الى انهاء مرحلة الذهاب واستهلال عام 2014 بافضل طريقة عندما يستضيف الظفرة بعد غد الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الخميس بثلاث مباريات، فيلعب بني ياس مع الشباب، والشارقة مع الجزيرة، والامارات مع عجمان، وتستكمل بعد غد الجمعة بلقاءات الوحدة مع الشعب، والنصر مع دبي، والعين مع الوصل.

وكان الاهلي توج بلقب بطل الشتاء المعنوي بعد فوزه على عجمان 2-1 في المرحلة الماضية ليعزز موقعه في المركز الاول برصيد 29 نقطة وبفارق اربع نقاط عن مطارده الشباب.

ويعرف الاهلي جيدا ان فوزه على الظفرة الجمعة قد يؤدي الى توسيع الفارق مع منافسيه الذين يخوضون مواجهات غاية في الصعوبة.

لكن مهمة الاهلي لن تكون سهلة امام الظفرة التاسع (16 نقطة) والذي سبق له الفوز على المتصدر في كأس الرابطة 3-1، كما يمتاز باللعب الدفاعي والانطلاق بالمرتدات التي عادة ما تكون خطيرة بوجود السنغالي ماكيتي ديوب صاحب ستة اهداف والمغربي كمال الشافني.

ويتعين على الشباب الثاني (25 نقطة) الحذر من مواجهة ضيفه بني ياس الثامن (16 نقطة) والذي سيلعب بحافز الفوز الذي افتقده في اخر اربع مباريات ليفقد فرصة المنافسة على اللقب رغم انه كان من ابرز المرشحين للصعود الى منصة التتويج في الدوري.

ويستعيد الشباب خدمات هدافه البرازيلي ادغار برونو (10 اهداف) بعدما غاب عن المباراة السابقة امام الامارات (3-1) بسبب الايقاف، في حين يستمر غياب لاعب الوسط الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للاصابة.

ويخوض الجزيرة الثالث (22 نقطة) مباراة قمة مع مضيفه الشارقة الذي يملك نفس الرصيد من النقاط ولكن الاول يتفوق عليه بفارق الاهداف.

ودخل الجزيرة على خط المنافسة بقوة بعد بداية موسم سيئة للغاية لكن انتصاراته الثلاثة الاخيرة جعلته يتقدم الى المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف الاهلي المتصدر.

وبدوره، يتطلع الشارقة الى مواصلة نتائجه الجيدة والانفراد بالمركز الثالث الذي سيكون تاكيدا جديدا على قوة الفريق الصاعد حديثا والذي كان مفاجاة البطولة الاكبر حتى الان.

ويراهن العين حامل اللقب والذي يحتل المركز السادس (18 نقطة) على تخطي ضيفه الوصل السابع (17 نقطة) لاستعادة معنوياته المفقودة بعد عروضه الهزيلة الاخيرة.

ويملك النصر الخامس (20 نقطة) فرصة للتقدم اكثر في الترتيب عندما يستضيف دبي الثاني عشر (8 نقاط)، كما هو حال الوحدة العاشر (15 نقطة)الذي يستضيف الشعب الثالث عشر (7 نقاط).

وستكون مباراة الامارات الحادي عشر (10 نقاط)وضيفه عجمان الاخير (7 نقاط) منتظرة، حيث ان الفائز منهما قد يقطع خطوة مهمة نحو البقاء في الدرجة الاولى.