تأهل&الياباني كي نيشيكوري المصنف رابعا الى الدور الثاني من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 470ر500ر2 مليون دولار اميركي،وذلك بعد فوزه على الكرواتي ايفان دوديغ 6-3 و6-4 الاربعاء.

ويلتقي نيشيكوري الفائز بدورة كوالالمبور الاسبوع الماضي في مباراته المقبلة مع الاميركي دونالد يونغ الفائز على الياباني الاخر غو سويدا المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2.

وكان نيشيكوري واصل تقدمه على لائحة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين بحيث بات ضمن العشرة الاوائل ببلوغه المركز السابع في التصنيف الاخير الاثنين الماضي.

ويسعى نيشيكوري الى ان يكون اول لاعب اسيوي يتأهل الى بطولة الماسترز التي يشارك فيها افضل 8 لاعبين في العالم والمقررة من 9 الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في لندن.

وبانتصاره اليوم رفع نيشيكوري رصيده الى 45 فوزا مقابل 10 هزائم في الموسم الحالي.

وبلغ الفرنسي جيل سيمون الدور ربع النهائي بتغلبه على اللوكسمبورغي جيل مولر 4-6 و7-6 (7-1) و6-3، ليضرب موعدا مع الاميركي ستيف جونسون الفائز على الاسباني مارسيل غرانويرس 4-6 و6-3 و6-4.

وبلغ الدور ذاته، الاميركي جاك سوك بتغلبه على الكازاخستاني اندري غولوبيف 6-3 و1-6 و7-5، ليلتقي مع الالماني بنجامين بيكر الذي تغلب على الياباني تاتسوما ايتو المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-3.

وكان الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو توج باللقب الموسم الماضي على حساب الكندي ميلوس راونيتش لكن ايا منهما لا يشارك في نسخة هذا العام.

&

&