حسم أتلتيكو مدريد بطل الليغا قمته مع عملاق الكرة الإيطالية يوفنتوس بهدف نظيف وعاد جاره الريال بفوز ثمين من صوفيا فيما حققت أندية أرسنال ودورتموند وليفركوزن انتصارات لافتة مع هزيمة مفاجئة لوصيف انكلترا في سويسرا.


&إيلاف-الفرنسية: نجا ريال مدريد الاسباني حامل اللقب من فخ مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري وحقق فوزا صعبا 2-1، وحسم مواطنه ووصيفه اتلتيكو مدريد قمته مع يوفنتوس الايطالي 1-صفر، وصحا ارسنال الانكليزي بفوز ساحق على غلطة سراي التركي 4-1، وانتكس مواطنه ليفربول امام مضيفه بال السويسري صفر-1 الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

& ريال مدريد و لودوغوريتس&

&في المباراة الاولى ضمن المجموعة الثانية، افلت ريال مدريد حامل اللقب من مفاجأة لودوغوريتس الوافد الجديد على المسابقة وخرج فائزا بصعوبة 2-1.

وكاد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي يدفع ثمن احتفاظه بالثلاثي الالماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريغيز على دكة البدلاء مفضلا عليهم ايسكو واسيير ياراميندي والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" حيث خيب الاول والثالث الامال الى جانب الكرواتي لوكا مودريتش، قبل ان يتدارك الموقف في الشوط الثاني ويدفع بالثلاثي الاحتياطي واقتنص هدف الفوز.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل اغلب فترات المباراة ولكن ليس بالمستوى الرائع الذي ظهر به في مبارياته الاربع الاخيرة وكان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الاكثر نشاطا واهدر ركلة جزاء في بداية المباراة قبل ان يعوض بالثانية رافعا رصيده الى 69 هدفا في المسابقة القارية العريقة وبات على بعد هدفين عن الرقم القياسي الموجود بحوزة نجم النادي الملكي السابق راوول غونزاليز.

كما ان حارس المرمى الدولي ايكر كاسياس أنقذ فريقه من أهداف محققة عدة.

في المقابل، أكد لودوغوريتسش العرض الرائع الذ1ي قدمه امام ليفربول في الجولة الاولى عندما خسر بالنتيجة ذاتها وبهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

وافتتح لودوغوريست التسجيل مبكرا عندما تابع البرازيلي مارسيلينيو برأسه من مسافة قريبة كرة مستغلا كرة رأسية للروماني كوزمين موتي اثر ركلة ركنية (6).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة تشيتشاريتو من طرف المدافع يوردان نينيف فانبرى لها رونالدو رونالدو لكن الحارس فلاديسلاف ستويانوف تصدى لها ببراعة (11).

وسجل رونالدو هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (13).

وحصل النادي الملكي على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة رونالدو من موتي فانبرى لها مجددا وادرك منها التعادل (24).

وكاد ميخائيل الكسندروف يمنح التقدم مجددا للفريق البلغاري اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها ايكر كاسياس قبل ان يشتتها البرازيلي مارسيلو (30).

ورد رونالدو ركرة رأسية تصدى لها الحارس ستويانوف (32).

ومرر ايسكو كرة على طبق من ذهب الى تشيتشاريتو امام المرمى فسددها زاحفة بجوار القائم الايسر (42).

وأنقذ الحارس ستويانوف مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية لغاريث بايل من مسافة قريبة (52).

وكاد البرتغالي فابيو اسبينيو يهز شباك النادي الملكي من تسديدة بعيدة ابعدها كاسياس بصعوبة الى ركنية (56).

وأهدر تشيتشاريتو فرصة ذهبية اثر تمريرة على طبق من ذهب والمرمى مشرع امامه فتابعها بغرابة بعيدا عن المرمى (57).

وجرب الاسباني داني ابولو حظه من تسيدة قوية من خارج المنطقة ابعدها كاسياس ببراعة الى ركنية (67).

ودفع انشيلوتي ببنزيمة مكان تشيتشاريتو (67).

وابعد المدافع موتي كرة من باب المرمى اثر تسديدة لرونالدو من مسافة قريبة (68).

ودفع انشيلوتي بخاميس مكان ايسكو (75).

ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما استغل تمريرة عرضية لمارسيلو من الجهة اليسرى تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس ستويانوف (77).

وكاد كروس، بديل الكرواتي لوكا مودريتش، يضيف الثالث اثر تلقيه كرة من بنزيمة داخل المنطقة سددها فوق العارضة لسنتمترات قليلة (80).

وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد الاول على بال 5-1 في الجولة الاولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط .

شاهد أهداف ريال مدريد ولودوغوريتس :&

&

&ليفربول وبازل&

&وتواصلت عقدة ليفربول حامل اللقب 5 مرات مع بال حيث كان الفريق السويسري ازاحه من دور المجموعات عام 2003 عندما تعادل معه 1-1 و3-3 ذهابا وايابا ، وذلك بعدما خسر امام مضيفه بال بهدف وحيد سجله ماركو ستريلر في الدقيقة 52.

ويخوض ليفربول مباراتين ساخنتين امام الريال في الجولتين الثالثة والرابعة.

شاهد هدف بازل في مرمى ليفربول

&

يوفنتوس واتلتيكو مدريد

&وفي المجموعة الاولى، حسم اتلتيكو مدريد الوصيف قمته مع يوفنتوس في صالحه 1-صفر.

ويدين اتلتيكو مدريد بفوزه الى لاعب وسطه الدولي التركي اردا توران الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74 من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لخوان فران.

وعوض الروخي بلانكوس خسارتهم 2-3 في الجولة الاولى، والحقوا الخسارة الاولى بفريق "السيدة العجوز" في 8 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، كما انهم سجلوا الهدف الاول في مرمى الطليان هذا الموسم.

ولحق اتلتيكو مدريد بيوفنتوس الى الصدارة التي اصبحت رباعية اثر فوز مالمو السويدي على اولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما ماركوس روزنبرغ في الدقيقتين 42 و82.

شاهد هدف اتليتكو مدريد في مرمى يوفنتوس :&

&

&ارسنال&&وغلطة سراي

&وفي المجموعة الرابعة، استعاد ارسنال توازنه بعد خسارته امام بوروسيا دورتموند الالماني صفر-2 في الجولة الاولى، واكرم وفادة ضيفه غلطة سراي 4-1 في مباراة كان بطلها مهاجم مانشستر يونايتد المنتقل حديثا الى المدفعجية داني ويلبيك الذي سجل ثلاثية.

وحسم النادي اللندني نتيجة المباراة الاولى بينه وبين الفريق التركي منذ خسارته امام الاخير في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2000 بركلات الترجيح، في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ويلبيك (22 و30) والتشيلي اليكسيس سانشيز (41).

وفرض ويلبيك نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهاتريك في الدقيقة 52.

واكمل ارسنال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرمى الدولي البولندي فويتشي تشيسني في الدقيقة 60 لتسببه بركلة جزاء قلص منها الفريق التركي الفارق عبر بوراك يلماظ (63).

شاهد أهداف ارسنال وغلطة سراي :&

& &دورتموند واندرلخت&

&وفي المجموعة ذاتها، تابع بوروسيا دورتموند انطلاقته الجيدة في المسابقة القارية وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما اقتنص 3 نقاط ثمينة من مضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف للايطالي تشيرو ايموبيلي (3) والكولمبي ادريان راموس (69 و79).

شاهد أهداف دورتموند في مرمى اندرلخت:&

&&باير ليفركوزن وبنفيكا&

&وفي المجموعة الثالثة، استعاد باير ليفركوزن توازنه بفوز مستحق على بنفيكا البرتغالي 3-1.

وتقدم باير ليفركوزن بهدفين سجلهما ستيفان كيسلينغ (25) والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (34).

وقلص بنفيكا الفارق عبر الارجنتيني ادواردو سالفيو (61)، لكن الفريق الالماني حصل على ركلة جزاء انبرى لها التركي هاكان جالهان اوغلو بنجاح معيدا الفارق الى سابق عهده (64).

وهو الفوز الاول للفريق الالماني بعد الخسارة امام موناكو الفرنسي صفر-1 في الجولة الاولى، فرفع رصيده الى 3 نقاط معمقا جراح الفريق البرتغالي الذي مني بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-2.

&

زينت سان بطرسبورغ وموناكو

&وفي المجموعة ذاتها، تعادل زينت سان بطرسبورغ مع موناكو صفر-صفر وبقيا شريكين في الصدارة برصيد 4 نقاط مع افضلية فارق الاهداف للفريق الروسي.

&