&اعتمدت ذهبية سباق 800 م للرجال رسميا للعراقي عدنان طعيس الاربعاء ضمن رياضة العاب القوى في اسياد 2014 في اينشيون الكورية الجنوبية.

&وسجل طعيس 48ر47ر1 دقيقة، وحصل الصيني هاي نينغ تينغ على الفضية (81ر47ر1 د)، والقطري جمال حيران على البرونزية (25ر48ر1 د).
&
وعادت الذهبية لطعيس الذي كان حل رابعا في السباق، نتيجة استبعاد الثلاثة الاوائل السعودي محمد عبد العزيز لادن والقطري مصعب عبد الرحمن بلة والقطري ابراهام كيبتشيرتشير روتيتش.
&
وكان لادن احرز المركز الاول بزمن 28ر46ر1 دقيقة، وتقدم على بلة (33ر45ر1 د)، وروتيتش (94ر46ر1 د)، فيما جاء طعيس رابعا (48ر47ر1 د).
&
وشاب السباق بعض الثغرات فبعد الانطلاق بنحو 200 سقط البحريني يوسف سعد كامل على الارض وتخلف عن الكوكبة نتيجة اصطدام بين المتسابقين، ثم بعد نحو 100 اصطدمت قدم لادن بقدم بلة من الخلف ففقد توازنه واضطر للامساك بقميص روتيتش لتفادي السقوط.
&
لكن البعثة العراقية تقدمت باحتجاج فتم استبعاد الثلاثة الاوائل وآلت الذهبية الى طعيس، الا ان القطريين تقدموا بدورهم باحتاج آخر، الذي اتبع باحتجاج سعودي.
&
وبعد اجتماع لللجنة الحكام استمر حتى ما بعد انتهاء جميع سباقات ومسابقات اليوم في العاب القوى، تم رفض الاحتجاجين القطري والسعودي وتثبيت فوز العراقي بالذهبية.
&
ولم تجر مراسم حفل التتويج في هذا السباق نتيجة ما حصل، وستقام غلى الارجح غدا.
&
وحسب الموقع الرسمي للدورة، فان لادن استبعد لتسببه بعرقلة مشارك آخر، اما القطري والبحريني فاستبعدا لخروجها عن مسارهما المحدد.
&