&ذهبت ذهبية سباق 800 م للرجال الاربعاء ضمن رياضة العاب القوى في اسياد 2014 في اينشيون الكورية الجنوبية للعراقي عدنان طعيس بحسب الموقع الرسمي للدورة بعد استبعاد الثلاثة الاوائل.

&وكان السعودي محمد عبد العزيز لادن احرز المركز الاول بزمن 28ر46ر1 دقيقة، وتقدم على القطري مصعب عبد الرحمن بلة (33ر45ر1 د)، والبحريني ابراهام كيبتشيرتشير روتيتش (94ر46ر1 د)، فيما جاء طعيس رابعا (48ر47ر1 د).
&
وشاب السباق بعض الثغرات فبعد الانطلاق بنحو 200 سقط البحريني يوسف سعد كامل على الارض وتخلف عن الكوكبة نتيجة اصطدام بين المتسابقين، ثم بعد نحو 100 اصطدمت قدم لادن بقدم بلة من الخلف ففقد توازنه واضطر للامساك بقميص روتيتش لتفادي السقوط.
&
لكن البعثة العراقية تقدمت باحتجاج فتم استبعاد الثلاثة الاوائل وآلت الذهبية الى طعيس، الا ان القطريين تقدموا بدورهم باحتاج آخر، الذي اتبع باحتجاج سعودي.
&
وحسب الموقع الرسمي للدورة، فان لادن استبعد لتسببه بعرقلة مشارك آخر، اما القطري والبحريني فاستبعدا لخروجها عن مسارهما المحدد.
&
ولم تكن لجنة التحكيم قد اتخذت قرارا رسميا حتى ما بعد انتهاء جميع سباقات ومنافسات اليوم في العاب القوى، اذ كانت ما تزال مجتمعة وتراجع اشرطة الفيديو وتدرس الاحتجاجات، ما ادى الى تأخير حفل التتويج الذي سيقام على الارجح غدا.