احرز العداء البحريني الحسن العباسي ذهبية سباق 10 الاف م للرجال الخميس ضمن رياضة العاب القوى في اسياد 2014 المقام في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية.

وقطع العباسي المسافة بزمن 20ر11ر28 دقيقة، وحل امام الياباني سوغورو اوساكا (94ر11ر28 د)، وجاء السعودي طارق احمد العامري في المركز الثالث (15ر28ر28 د).

وانطلق العباسي منذ البداية من المقدمة مع مواطنه اسحاق كورير وتبادلا الصدارة حتى ارتسمت معالم المنافسة بشكل واضح بين 4 عداءين هم البحرينيان والياباني والسعودي الذي ترك الصراع بين الثلاثة الاخرين قبل الفي متر من النهاية.

وزاد كورير من سرعته على امل ان يقطع انفاس الياباني الذي بقي بدوره على نفس المستوى، لكن الامور سارت على غير ما يشتهي وانقطعت انفاسه امام عناد الاخير.

وانحصر الفوز بالميدالية الذهبية بين العباسي واوساكا الذي حاول حسم الصراع قبل لفتين (800 م) وانطلق في المقدمة بعد ان زاد من سرعته، لكن خبرة العباسي لعبت دورا هاما فاستعاد الصدارة قبل نحو 100 م من خط النهاية وقضى بالتالي على آمال منافسه.

واستفاد العامري من الارهاق الذي حل بكورير فتجاوزه بعد ان كانت المسافة بينهما تقارب اللفة (400 م) وحل ثالثا وكسب البرونزية تاركا للبحريني المركز الرابع.

ولم يستفد العامري من شقيقه علي احمد العامري الذي لم يبدأ السباق.

وكانت البحرين احرزت ذهبية وبرونزية السباق في دورة غوانغجو 2010 عبر بيليسوما جيلاسا ومحبوب محبوب على التوالي.

&