أكد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف بأن النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني لن يواجه أي مشاكل بسبب بدايته المتأخرة مع وصيف الليغا في الموسم الماضي.

وقال كرويف لوسائل الإعلام الإسبانية إن فكرة بداية لويس سواريز مع برشلونة في الـ25 من أكتوبر الجاري ليست مشكلة كبيرة فقد حدث الأمر معه سابقاً ولم يقم بأشياء سيئة وغير متوقعة في ذلك التوقيت.

وكان النجم الهولندي الأسبق قد استهل مشواره الكروي مع برشلونة في الـ28 من أكتوبر من عام 1973 لكن بداية المتأخرة لم تقف حائلاً دون تألقه بشكل لافت وكبير مع النادي الكتالوني.

وأضاف الدولي الهولندي الأسبق أن كل هذا سيظهر في المستقبل مشيراً إلى أنه قال في العام الماضي عن قدرة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في تغيير برشلونة متمنياً في نهاية المطاف أن يتألق النجم الأوروغوياني ويقدم أداء رائعاً مع البلوغرانا.

وكان برشلونة قد تعاقد مع الأوروغوياني لويس سواريز قادماً من ليفربول الانكليزي مقابل 81 مليون يورو لكنه لم يلعب معه أي مباراة رسمية بعد بسبب عقوبة الاتحاد الدولي بإيقافه.

وتمتد عقوبة سواريز لمدة 4 أشهر بجانب منعه من ممارسة أي نشاط كروي باستثناء خوض التدريبات مع فريقه بسبب قيامه بعض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين في الدور الأول من نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل.

ويخوض سواريز مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة في ملعب الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني في الـ25 من أكتوبر الجاري.
&