سقط المنتخب الاميركي لكرة القدم في فخ التعادل امام ضيفته الاكوادور 1-1 في المباراة الدولية الودية الوداعية لهدافه التاريخي لاندون دونوفان على ملعب رنتشلر فيلد دي ايست هارتفورد في كونيكتيكات وامام 36750 متفرج.

وسجل ميكس ديسكرود (5) هدف الولايات المتحدة، واينر فالنسيا (88) هدف الاكوادور.

وخاض دونوفان 40 دقيقة دون ان ينجح في هز الشباك ليتوقف رصيده الدولي عند 57 هدفا في 157 مباراة دولية.

وكان دونوفان مصدر الهدف الوحيد للولايات المتحدة والتي افتتحت به التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر ميكس ديسكرود بعد لعبة جماعية منسقة مع جوزي التيدور ودي-اندريه يدلين.

وكان دونوفان الذي دافع عن الوان بايرن ميونيخ الالماني ومواطنه باير ليفركوزن وايفرتون الانكليزي، قال قوسين او ادنى من التعزيز من انفراد بالحارس ماكسيمو بانغيرا في الدقيقة 25 بيد ان القائم حرمه من ذلك.

وترك دونوفان ارضية الملعب في الدقيقة 40 لجو كورونا تحت تصفيقات الجماهير والمدرب الالماني يورغن كلينسمان الذي كان فاجأ الجميع باستبعاده من التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم الاخيرة في البرازيل.

وكان دونوفان مهاجم لوس انجليس غالاكسي وافضل هداف اميركي في كرة القدم اعلن مطلع آب/اغسطس الماضي انه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي.

وقال دونوفان "بعد نقاشات طويلة مع المقربين مني، اتخذت قراري بأن يكون هذا الموسم الاخير لي كلاعب محترف في كرة القدم".

وهي المرة الثانية التي يعلن فيها دونوفان انه سيبتعد اذ غاب لبضعة اشهر عن بداية الموسم الماضي بعد ان "افتقد الطاقة للمنافسة".

ودونوفان (32 عاما) هو افضل هداف في الدوري الاميركي لكرة القدم برصيد 138 هدفا في 320 مباراة حتى الان، حيث يتقدم على مواطنه جيف كونينغهام الذي سجل 134 هدفا ما بين عامي 1998 و2011.

وخطفت الاكوادور التعادل في الدقيقة 88 عبر هداف وست هام الانكليزي اينر فالنسيا.

&