&حافظ تشلسي على صدارة الدوري الإنكليزي بعد تغلبه مضيفه كريستال بالاس بهدفين لهدف ، وفي إيطاليا تمكن ساسوولو من فرملة المتصدر يوفنتوس ، أما في ألمانيا فقد واصل بايرن ميونخ عروضه الكبيرة بعدما سحق فيردبريمن بخماسية ، وفي إسبانيا واصل ريال مدريد وبرشلونة عروضهما التهديفية قبل موقعة الكلاسيكو المرتقبة .


إيلاف - الفرنسية :&حافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة عندما ثأر من جاره ومضيفه كريستال بالاس بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب "سيلهرست بارك" في لندن وامام 24451 متفرجا في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الدين لكريستال بالاس الذي كان حقق المفاجأة اواخر الموسم الماضي بالفوز على تشلسي وحد من حظوظه في احراز اللقب الذي ذهب لمصلحة مانشستر سيتي في النهاية.

وتقدم تشلسي مبكرا وتحديدا الدقيقة السادسة عبر لاعب وسطه الدولي البرازيلي اوسكار في الدقيقة السادسة من ركلة حرلة مباشرة.

وتلقى النادي اللندني ضربة موجعة بطرد مدافعه الدولي الاسباني سيزار ازبيليكويتا بسبب تدخل قوي بحق الاسترالي مايل جيديناك، فاضطر مورينيو الى اخراج المهاجم البرازيلي ويليان للدفع بمواطنه المدافع فيليبي لويس (40).

لكن الفريقان تساويا عددا على ارضية الملعب بعد دقيقتين اثر طرد قائد كريستال بالاس داميان ديلاني لتلقيه الانذار الثاني (43).

وعزز الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس تقدم تشلسي بالهدف الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من اوسكار نفسه (51)، قبل ان يقلص فرايزر كامبل الفارق في الدقيقة الاخيرة.

وهو الفوز السابع هذا الموسم لتشلسي مقابل تعادل واحد فعزز موقعه في الدصارة برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب والذي قاده مهاجمه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الى فوز كبير على ضيفه توتنهام بتسجيله سوبر هاتريك 4-1 على ملعب "الاتحاد" وامام 45549 متفرجا.

وسجل اغويرو الاهداف الاربعة في الدقائق 13 و20 و68 من ركلتي جزاء و75 علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32، فيما سجل الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 15، وأهدر زميله الاسباني روبرتو سولدادو ركلة جزاء تصدى لها جو هارت (62).

وهو السوبر هاتريك الاول لاغويرو في مسيرته الاحترافية في البطولات الاوروبية، وهو رفع رصيده الى 9 اهداف ولحق بمهاجم تشلسي الدولي الاسباني دييغو كوستا الى صدارة هدافي البريمر ليغ.

وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي هذا الموسم والثالث على التوالي منذ فترة الفراغ التي مر بها عندما خسر على ارضه امام ستوك سيتي صفر-1 وتعادله مع ارسنال 2-2 وتشلسي 1-1.

وعزز مانشستر سيتي معنويات لاعبيه قبل رحلته الصعبة الى روسيا لمواجهة سسكا موسكو الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبكر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر اغويرو اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من فرانك لامبارد فتلاعب بالدفاع وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (13).

لكن توتنهام رد بعد دقيقتين عبر إريكسن الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من سولدادو داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس جو هارت (15).

وأعاد اغويرو التقدم لفريقه في الدقيقة 20 من ركلة جزاء اثر عرقلة لامبارد من قبل المهاجم الارجنتيني إريك لاميلا فسددها على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وسنحت فرصة لاغويرو للتعزيز من ركلة جزاء في الدقيقة 32 اثر عرقلة الاسباني الاخر دافيد سيلفا من قبل المدافع الفرنسي يونس قابول بيد ان لوريس تصدى لها قبل ان ترتد الى الارجنتيني الذي لعب اكروباتية فوق المرمى.

وحصل توتنهام على فرصة ذهبية لادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة سولدادو من طرف المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس بيد ان جو هارت تصدى لها ببراعة (62).

وتألق هارت بعدها بدقيقتين وتصدى لتسديدة سولدادو داخل المنطقة (64)، قبل ان يحصل اغويرو على ركلة جزاء ثالثة اثر عرقلته داخل المنطقة من طرف المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو الذي نال البطاقة الحمراء، وانبرى لها "كون أغويرو" بنجاح مسجلا الهدف الثالث (68).

وختم اغويرو المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة في الجهة اليمنى من البرازيلي فرناندينيو فتوغل وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوريس (75).

وتابع ساوثمبتون الذي باع ابرز نجومه الصيف الماضي، نتائجه الرائعة وعزز موقعه في المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه سندرلاند بثمانية اهداف نظيفة.

وسجل الارجنتيني سانتياغو فيرجيني (12 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي غراتسيانو بيليه (18 و69) وجاك كورك (37) وليام بريدكات (63 خطأ في مرمى فريقه) والصربي دوسان تاديتش (78) والكيني فيكتور وانياما (79) والسنغالي ساديو مانيه (86) الاهداف.

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 16 نقطة مقابل 8 نقاط لسندرلاند السابع عشر.

وارتقى وست هام الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بيرنلي بثلاثة اهداف للسنغالي ديافرا ساكو (49) والاكوادوري اينر فالنسيا (54) وكارلتون كول (70) مقابل هدف لجورج بويد (60).

ورفع وست هام رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على وست بروميتش البيون بعد غد الاثنين في ختام المرحلة، وسوانسي سيتي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا الاحد.

وعلى ملعب "الامارات" في العاصمة لندن وامام 60004 متفرجين، افلت ارسنال من الخسارة امام ضيفه هال سيتي وانقذه مهاجمه داني ويلبيك بتسجيله هعدف التعادل 2-2 في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان ارسنال البادىء بالتسجيل عبر الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة 13، ورد هال سيتي بهدفين للسنغالي محمد ديامي (17) والاوروغوياني ابيل هرنانديز (46)، قبل ان يسجل ويلبيك هدف التعادل (90+1).

وتراجع ارسنال الى المركز السابع برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لهال سيتي العاشر.

واكرم ايفرتون وفادة ضيفه استون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فيل جاغييلكا (18) والبلجيكي روميلو لوكاكو (48) والايرلندي شيموس كولمان (76).

ورفع ايفرتون رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة خلف استون فيلا الحادي عشر.

وحقق نيوكاسل فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ليستر سيتي بهدف وحيد سجله الفرنسي غابريال اوبرتان في الدقيقة 71.

ويلعب غدا ايضا كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & &22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر سيتي & & 17 من 8

3- ساوثمبتون & & & &16 من 8

4- وست هام & & & & &13 من 8

5- مانشستر يونايتد &11 من 7

سوانسي سيتي & & & & 11 من 7

&
&
&
شاهد أهداف مانشستر سيتي وتوتنهام :&

&

&

شاهد تشلسي وكريستال :&

&

&

شاهد ارسنال وهال سيتي:&

&ريال مدريد يواصل مهرجاناته التهديفية وبرشلونة يستمر في ريادته&
&
واصل برشلونة ريادته الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ايبار الوافد الجديد 3-صفر السبت على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة الثامنة.
&
وعانى برشلونة الامرين لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الاول وانتظر حتى الدقيقة 60 لفك التكتل الدفاعي لضيوفه وافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم تشافي هرنانديز بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة وخلف الدفاع فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.
&
وعزز الدولي البرازيلي نيمار تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من مواطنه دانيال الفيش (71).
&
وصنع نيمار الهدف الثالث الذي حمل توقيع ميسي عندما هيأ له كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (73).
&
وهو الهدف ال250 لميسي في الليغا وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).
&
وحافظ برشلونة على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو.
&
كما ان برشلونة استعد جيدا لمواجهة اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يسعى الى تعويض خسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي 2-3 في الجولة الثانية.
&
وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5-صفر على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 24 الف متفرج.
&
وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك ودخل تاريخ الليغا بتسجيله ثنائية في مباراة اليوم رافعا رصيده الى 15 هدفا حتى الان وبات اول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 15 هدفا في 8 مراحل علما بان الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لانه غاب عن المباراة امام ريال سوسييداد (2-4) بسبب الاصابة.
&
ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات، و15 هدفا في الليغا والى 271 هدفا في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفا في 172 مباراة في الليغا.
&
ورفع النادي الملكي رصيده الى 30 هدفا في الليغا حتى الان والى 32 هدفا في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والتي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) واتلتيك بلباو (5-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).
&
وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسابع على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فارتقى الى المركز الثاني مؤقتا.
&
واكد النادي الملكي استعداداه الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الانكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والكلاسيكو الساخن امام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليغا.
&
وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قطب دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل حيث فضل المدرب اراحتهما ترقبا للمباراتين المرتقبتين امام ليفربول وبرشلونة.
&
وجرب رونالدو حظه من تسديدتين قويتين بجوار القائم الايمن (2 و5).
&
وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" من طرف المدافع خوان فران غارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13).
&
وابعد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة من باب المرمى اثر تسديدة رأسية قوية لفيكتور كاماراسا بعد ركلة ركنية (26).
&
وكاد مودريتش يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بيمناه بقوة ابعدها الحارس دييغو مارينو الى ركنية (36).
&
وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (38).
&
وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة من ايسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61).
&
واضاف ودريغيز هدفا رابعا أروع عندما تلقى كرة من الالماني طوني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسرا مصيدة التسلل وسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).
&
وختم ايسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة واطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).
&
وتعادل اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو بهدف لاريتث ادوريث (6 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانويل نوليتو (73).
&
ويلعب لاحقا قرطبة مع ملقة.
&
ويلتقي غدا الاحد اتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا، وإلتشي مع اشبيلية، وفياريال مع الميريا.
&
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 22 نقطة من 8 مباريات
&
2- ريال مدريد & & & & 18 من 8
&
3- فالنسيا & & & & 17 من 7
&
4- اشبيلية & & & & 16 من 7
&
5- اتلتيكو مدريد & 14 من 7
&
&
&
شاهد أهداف برشلونة&

&

&

شاهد أهداف ريال مدريد&

&ساسوولو يفرمل يوفنتوس وروما يؤكد جاهزيته لمواجهة البايرن

فرمل ساسوولو يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة عندما ارغمه على التعادل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ساسوولو البادىء بالتسجيل عبر سيموني زازا اثر دربكة امام المرمى وكرة فشل دفاع فريق السيدة العجوز في تشتيتها فتهيأت امام زازا الذي سددها بيسراه على يمين الحارس العملاق جانلويجي بوفون (13).
&
ولم يتأخر رد يوفنتوس وجاء بعد 6 دقائق عندما هيأ الارجنتيني كارلوس تيفيز كرة للدولي الفرنسي بول بوغبا داخل المنطقة فسددها رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى ساسوولو (19).
&
وهو التعادل الاول ليوفنتوس بعد 6 انتصارات متتالية فرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام وصيفه روما الذي اكد جاهزيته لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير على ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر.
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية والذي يحتضن قمة الموعد القاري الثلاثاء المقبل، ضرب روما عصفورين بحجر واحد فهو استعاد توازنه بسرعة وعاد الى سكة الانتصارات التي اوقفها غريمه يوفنتوس المتصدر بالفوز عليه 3-2 في المرحلة الماضية، ورد على الفريق البافاري الذي سحق ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينة نظيفة وفي وقت سابق اليوم.
&
وهو الفوز السادس لروما في الدوري فرفع رصيده الى 18 نقطة.
&
وحسم فريق العاصمة نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة عبر ماتيا ديسترو (4) والصربي ادم لياييتش (25) والقائد الاسطوري "الملك" فرانشيسكو توتي (33 من ركلة جزاء).
&
ويحتل روما المركز الثاني في المجموعة الخامسة لمسابقة دوري ابطال اوروبا برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ المتصدر بفوزين متتاليين.
&
وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب فيورنتينا مع لاتسيو، واتالانتا مع بارما، وكالياري مع سمبدوريا، وهيلاس فيرونا مع ميلان، وباليرمو مع تشيزينا، وتورينو مع اودينيزي، وانتر ميلان مع نابولي.
&
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء جنوى مع امبولي.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة
&
1- يوفنتوس & & 19 نقطة من 7 مباريات
&
2- روما & & & &18 من 7
&
3- سمبدوريا & &14 من 6
&
4- اودينيزي & &13 من 6
&
5- ميلان & & & &11 من 6
&
شاهد أهداف يوفنتوس وساسولوو:&
&

&

&
شاهد أهداف روما :&
&

بايرن ميونيخ يكتسح فيردر بريمن ويوجه إنذاراً شديد اللهجة إلى روما

&وجه بايرن ميونيخ حامل اللقب انذارا شديد اللهجة الى روما الايطالي بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 5-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على "اليانز ارينا"، اكد بايرن ميونيخ استعداده الجيد لمواجهة مضيفه روما الثلاثاء المقبل على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، باكتساحه ضيفه فيردر بريمن برباعية نظيفية سجلها في الشوط الاول.
&
وبكر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 11 مباراة ضمن جميع المسابقات، بالتسجيل عبر قائده فيليب لام من تسديدة قوية من نقطة الجزاء اثر تمريرة من توماس مولر (20).
&
وعزز لاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو تقدم الفريق البافاري بعد 7 دقائق من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيمناه (27) مفتتحا رصيده التهديفي مع بايرن ميونيخ منذ انتقاله الى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.
&
كما هو الهدف الاول لالونسو في البطولات الاوروبية منذ اكثر من 3 اعوام وتحديدا منذ هدفه مع فريقه السابق ريال مدريد في مرمى ريال سرقسطة في 28 آب/أغسطس 2011.
&
وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة 42 اثر عرقلة توماس مولر داخل المنطقة من المدافع سيباستيان برودل فانبرى لها مولر بنفسه مسجلا الهدف الثالث (43).
&
وأضاف ماريو غوتسه الهدف الرابع عندما تلقى كرة من النمسوي دافيد الابا فسددها داخل المرمى (45).
&
وسجل لام الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي السويسري جيردان شاكيري (79)، قبل ان يحذو حذوه غوتسه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والسادس في الدقيقة 86.
&
وعزز النادي البافاري موقعه في الصدارة برصيد 20 نقطة معمقا جراح فيردر بريمن الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الاخير.
&
وانفرد بوروسيا مونشنغلادباخ بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ماكس كروزه (15 و90) والسويسري غرانيت جاكا (49).
&
ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق هوفنهايم الذي يحل ضيفا على هامبورغ غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
وارتقى كل من ماينتس وفولفسبورغ الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفوز الاول على ضيفه اوغسبورغ، والثاني على مضيفه فرايبورغ بنتيجة واحدة 2-1.
&
في المباراة الاولى، سجل جوناس هوفمان (20) والاسباني خايرو سامبيريو بوستارا (23) هدفي ماينتس، وتوبياس فيرنر (78) هدف اوغسبورغ.
&
وفي الثانية، سجل سيباستيان كيرك (90+1) هدف فرايبورغ، والايطالي دانيال كالغيوري (8 و66) هدفي فولفسبورغ.
&
واهدر باير ليفركوزن فوزا في المتناول على حساب مضيفه شتوتغارت وسقط في فخ التعادل 3-3.
&
وتقدم باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (4 و9) والمغربي الاصل كريم بلعربي (41)، لكن شتوتغارت انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثية تناوب على تسجيلها تيمو فيرنر (57) والنمسويين فلوريان كلين (67) والنمسوي مارتن هارنيك (76).
&
وتراجع باير ليفركوزن الى المركز السادس برصيد 13 نقطة مقابل 6 نقاط لشتوتغارت الخامس عشر.
&
وتابع بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه كولن 1-2.
&
وكان كولن البادىء بالتسجيل عبر كيفن فوغت (40)، وادرك الايطالي تشيرو ايموبيلي التعادل في الدقيقة 48، لكن سيمون تسولر خطف هدف الفوز في الدقيقة 74.
&
وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز بعد تعادله مع شتوتغارت 2-2 وخسارته امام شالكه 1-2 وهامبورغ صفر-1.
&
وارتقى كولن الى المركز العاشر برصيد 9 نقاط فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.
&
واستعاد شالكه نغمة الانتصارات بقيادة مدربه الجديد الايطالي روبرتو دي ماتيو بتغلبه على ضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي يان كلاس هونتيلار () وجوليان دراكسلر ().
&
وارتقى شالكه من المركز الحادي عشر الى المركز الثامن برصيد 11 نقطة مقابل 8 نقاط لهرتا برلين الثالث عشر.
&
واقالت ادارة شالكه المدرب ينز كيلر بسبب النتائج المخيبة واستعانت بجهود دي ماتيو المولود في سويسرا والذي قاد تشلسي الانكليزي الى احراز دوري ابطال اوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ.
&
ومن شأن الفوز رفع معنويات لاعبي شالكه قبل استضافتهم لشبورتينغ لشبونة البرتغالي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
ويلعب غدا ايضا بادربورن مع اينتراخت فرانكفورت.
&
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & 20 نقطة من 8 مباريات
&
2- بوروسيا مونشنغلادباخ &16 من 8
&
3- ماينتس & & & & & & & 14 من 8
&
4- فولفسبورغ & & & & & &14 من 8
&

&

5- هوفنهايم & & & & & & 13 من 7

&

سانت اتيان يستعيد توازنه في الدوري الفرنسي وموناكو يوقف إيفان&

&استعاد سانت اتيان توازنه بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 1-صفر السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل فابيان لوموان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
&
وهو الفوز الخامس لسانت اتيان هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة حيث سقط في فخ التعادل امام ضيفه بوردو 1-1 ثم خسر امام مضيفه مرسيليا 1-2 وضيفه تولوز صفر-1.
&
اما لوريان فمني بخسارته السادسة هذا الموسم.
&
وارتقى سانت اتيان الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد لوريان عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.
&
وانفرد نانت بالمركز الخامس بتعادله مع ضيفه رينس بهدف ليوهان اوديل (13) مقابل هدف للبرازيلي دييغو ريغوناتو (58)، وخسارة شريكه السابق ليل امام ضيفه غانغان بهدف لريو انطونيو مافوبا (79) مقابل هدفين لكلاوديو بوفو (45+1) والدنماركي روني شفارتز (57).
&
ورفع نانت رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليل الذي تراجع الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف متز الذي تعادل مع رين سلبا.
&
واوقف موناكو انتفاضة ضيفه ايفيان بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي جواو موتينيو (2 من ركلة جزاء) والبلجيكي يانيك فيريرا-كاراسو (70).
&
وصعد موناكو الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقابل 10 نقاط لايفيان السابع عشر.
&
وتخلص باستيا من المركز الاخير بفوزه على مضيفه نيس بهدف وحيد سجله التوغولي فلويد اييتي في الدقيقة 51.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات تولوز مع مرسيليا، وبوردو مع كاين، وليون مع مونبلييه. & & & & & & & &
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مرسيليا & & & & 22 نقطة من 9 مباريات
&
2- باريس سان جرمان 18 من 10
&
3- بوردو & & & & & 17 من 9
&
4- سانت اتيان & & &17 من 10

5- نانت & & & & & &16 من 10&

&