&منع مسئولو رالي ابوظبي نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) القطري ناصر بن خليفة العطية من الصعود الي منصة الرالي لاطلاق ضربة البداية ، وتم ابلاغه رسميا بعدم الصعود الي المنصة لدواع واسباب امنية بحسب ما ذكرت وسائل اعلامية قطرية.

&وتوجه العطية الي ابو ظبي الخميس بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الدولي وممثلا لاتحاد اللعبة ومسؤولا عن كل الراليات في المنطقة وليس كمسؤول قطري، لكنه فؤجئ بتصرف غير متوقع من مسؤولي ومنظمي رالي ابو ظبي ومنعه من الوصول الي منصة انطلاق الرالي وقرر العطية العودة الي الدوحة مباشرة وقبل بداية الرالي.
&
كان ناصر بن خليفة العطية قد لعب دورا رئيسا ومهما في عودة رالي ابو ظبي الي روزنامة الاتحاد الدولي وكأحد جولات رالي الشرق الاوسط.
&
واكد هاني شعبان المراقب الدولي للاتحاد الدولي للسيارات أن العطية كان مقررا أن يعطي ضربة البداية لكنه تم منعه عن النزول لمنصة الإنطلاق.
&
&واضاف "عندما توجه العطية للمنصة فوجئ بالحكم يخبره بمنعه الذهاب للمنصة لدواع أمنية".
&
يذكر ان العطية كان موجودا بدعوة من خالد القاسمي رئيس نادي أبو ظبي للسيارات وبصفته نائبا لرئيس الاتحاد الدولي.
&
علي جانب اخر الغت قناة ابو ظبي الرياضية لقاء علي الهواء مباشرة مع العطية كان &قد تم الترتيب له بشكل رسمي مع &المنسق الإعلامي للاتحاد الدولي أسامة المنصور قبل أسبوع من موعد الرالي لكن عند وصول العطية إلى الاستوديو في حلبة ياس ثم إبلاغه بإلغاء اللقاء دون أي تبرير.
&
وتأتي هذه الحادثة على خلفية ازمة دبلوماسية بين قطر من جهة، والمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين &من جهة اخرى قبل اشهر، ما ادى الى سحب هذه الدول سفرائها من قطر بسبب "عدم التزام الدوحة بمقررات تم التوافق عليها سابقا" بحسب بيان صدر عن الدول الثلاث.