&انتهت قمة الدوري الإيطالي بين إنتر ونابولي بتعادل مثير فيما قاد هوندا فريقه ميلان لانتزع فوز ثمين مع سقوط فيورنتينا على يد لاتسيو. واستعاد أتلتيكو توازنه في الليغا&وصعد إشبيلية إلى الوصافة وألحق لاكورونيا هزيمة مذلة بفالنسيا. وحقق ليفربول انتصاراً في انكلترا استعداداً لمواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال بينما واصل مرسيليا انتصاراته في بطولة فرنسا.


&إيلاف-الفرنسية:&مني فيورنتينا بهزيمته الاولى على ملعبه هذا الموسم وجاءت على يد لاتسيو صفر-2 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت انتصارا كبيرا لميلان على مضيفه القوي فيرونا 3-1 بفضل الياباني المتألق كيسوكي هوندا.

على ملعب "ارتيميو فرانكي" يدين لاتسيو باسقاطه فيورنتينا في معقله للمرة الثانية على التوالي (1-صفر الموسم الماضي) وبمواصلته صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي الى الصربي فيليب دجوردجيفيتش الذي سجل هدفه الخامس في ثلاث مباريات بعد ان افتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 35 اثر تمريرة من انتونيو كاندريفا.

وانتظر الضيف حتى الدقيقة الاخيرة لتأكيد الفوز مستفيدا من اندفاع فيورنتينا نحو منطقته من اجل الانطلاق بهجمة مرتدة سريعة وصلت عبرها الكرة الى كاندريفا الذي عكسها للبوسني سيناد لوليتش فاودعها الشباك الخالية بعد ان وجد الحارس البرازيلي نوربرتو نيتو نفسه وحيدا بمواجهة ثلاثة لاعبين من لاتسيو (90) الذي رفع رصيده الى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 9 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثانية التي جاءت قبل سفره الى اليونان لمواجهة باوك سالونيكا الخميس المقبل في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الذي استهل مشواره فيه بفوزين على التوالي.

وعلى ملعب "مارك انتونيو بيتيغودي"، الحق ميلان بمضيفه فيرونا هزيمته الاولى بين جماهيره هذا الموسم وجاءت بنتيجة كبيرة 3-1 بفضل الياباني كيسوكي هوندا الذي سجل ثنائية (27 و56) رفع من خلالها رصيده الى 6 اهداف في 7 مباريات، وذلك بعد ان افتتح البرازيلي رافايل ماركيز بينتو التسجيل للضيوف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (21) الذي قلص الفارق في اواخر اللقاء عبر الاوروغوياني نيكولاس لوبيز (87).

ورفع ميلان رصيده الى 14 نقطة في المركز الرابع على حساب اودينيزي الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه تورينو بهدف سجله مهاجمه السابق فابيو كوالياريلا (62) الذي رفع رصيد الفريق المنتقل اليه من الجار يوفنتوس البطل الى 8 نقاط.

وفي المقابل تجمد رصيد فيرونا عند 11 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثانية هذا الموسم.

ومن جهته اكتفى سمبدوريا الثالث بالتعادل مع مضيفه كالياري بعدما فرط بتقدمه بهدفين نظيفين لمانولو غابياديني (28) والاسباني بدرو مبا اوبيانغ (39) متأثرا بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد مدافعه فابريتسيو كاتشياتوري لتسببه بركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي دانيلو افيلار (59) قبل ان يدرك ماركو ساو التعادل (77) الذي منح به فريقه نقطته الخامسة فقط، فيما اصبح رصيد فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش 15 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي اكتفى بالتعادل السبت امام ساسوولو.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، تجنب مدرب انتر ميلان وولتر ماتزاري احراج السقوط الثالث على التوالي وتمكن من حفظ ماء الوجه امام فريقه السابق نابولي بالخروج بنقطة التعادل 2-2 في مباراة "مجنونة" في ثوانيها الاخيرة.

واعتقد الجميع ان نابولي سيخرج فائزا من معقل "نيراتزوري" بعد ان تقدم في الدقيقة 79 عن طريق الاسباني خوسيه كاليخون بتسديدة قوية من مشارف المنطقة اثر رمية جانبية فشل الدفاع في ابعادها بالشكل المناسب.

لكن الكولومبي فريدي غوارين تمكن من ادراك التعادل في اول لمسة له بعد تمريرة رأسية من الارجنتيني ماورو ايكاردي اثر ركلة ركنية (82)، الا ان الفريق الجنوبي عاد ليتقدم مجددا في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي عبر كاليخون ايضا وذلك بعد ان وصلته الكرة بتمريرة متقنة من مواطنه دافيد لوبيز تابعها "طائرة" على يسار الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن البرازيلي هرنانيش من خطف التعادل لانتر من كرة رأسية قوية اثر عرضية من مواطنه دودو (1+90)، مجنبا فريقه هزيمته الثالثة هذا الموسم ورافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز التاسع، فيما اصبح رصيد نابولي الذي يقوده مدرب انتر السابق الاسباني رافايل بينيتيز 11 نقطة في المركز السابع.

وحقق باليرمو فوزه الاول لهذا الموسم وجاء قاتلا على حساب ضيفه تشيزينا بهدفين للارجنتيني باولو ديبالا (33) والكوستاريكي جانكارلو غونزاليس (90)، مقابل هدف للاسباني اليخاندرو رودريغيس (61 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد مانويل كوبولا (79).

كما حقق اتالانتا فوزا قاتلا ايضا على ضيفه بارما بفضل هدف من الغاني ريتشموند بواكيه (90).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء جنوى وامبولي.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس&&&& 19 نقطة من 7 مباريات

2- روما&&&&&&& 18 من 7

3- سمبدوريا&&& 15 من 7

4- ميلان&&&&&&& 14 من 7

5- اودينيزي&&& 13 من 7

&&&شاهد ملخص واهداف نابولي وإنتر ميلان &

&
&
&

&&شاهد اهداف ميلان وفيرونا&

&

&

&أتلتيكو يستعيد توازنه والسقوط الأول لفالنسيا وإشبيلية إلى الوصافة

&استعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه اسبانيول 2-صفر الاحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى اللقاء مع ضيفه الكاتالوني، القادم من اربع مباريات متتالية دون هزيمة (فوزان وتعادلان) بعد تعادل وهزيمتين على التوالي في بداية الموسم، وهو يسعى الى تعويض سقوطه في المرحلة السابقة قبل عطلة المباريات الدولية امام مضيفه فالنسيا (1-3) الذي الحق بحامل اللقب هزيمته الاولى في الدوري هذا الموسم والثانية بالمجمل (خسر امام اولمبياكوس اليوناني 2-3 في دوري ابطال اوروبا).

وقد تمكن "لوس روخيبلانكوس" من استعادة توازنه وتحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم والتحضر بشكل جيد لاستضافة مالمو السويدي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفضل هدفين من البرتغالي تياغو منديز بكرة رأسية اثر ركنية من غابي (43) والبديل ماريو سواريز بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من خوسي ماريا خيمينيز اثر ركلة ركنية ايضا (71).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر والمواجهة المباشرة مع فالنسيا الذي تراجع من المركز الثاني الى الرابع بعد ان مني بهزيمته الاولى هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه الجريح ديبورتيفو لا كورونيا الذي حقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء بثلاثية نظيفة سجلها خوسي لويس غايا (36 خطأ في مرماه) ولوكاس بيريز (43) وخوسيه نيكولاس (79).

واستفاد اشبيلية من سقوط فالنسيا لكي يصبح ثانيا بفارق نقطة امام ريال مدريد الفائز على ليفانتي (5-صفر) وثلاث عن برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت ايضا على ايبار (3-صفر)، وذلك بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي والسادس في مبارياته السبع الاخيرة وجاء على حساب مضيفه التشي 2-صفر.

وانتظر النادي الاندلسي الذي فرط بخمس نقاط فقط حتى الان بتعادله في المرحلة الافتتاحية امام فالنسيا 1-1 وحسارته في المرحلة السادسة امام اتلتيكو مدريد (صفر-4)، حتى الدقيقة 59 ليصل الى الشباك عبر الكولومبي كارلوس باكا الذي سقطت الكرة امامه بعدما ارتدت من الدفاع اثر ركلة حرة من الجهة اليمنى لدينيس سواريز فتابعها في الشباك، ثم اكد الفرنسي البديل كيفن غاميرو فوز فريق المدرب اوناي ايمري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 73 اثر هجمة سريعة بدأت بتمريرة طولية من الحارس البرتغالي انتونيو باستوس ووصلت بعدها الكرة الى سواريز الذي لعبها من الجهة اليسرى عرضية لتصل الى المهاجم الفرنسي الذي تابعها برأسه في الشباك، محققا عودة موفقة الى الملاعب بعد ان غاب عن بداية الموسم بسبب اصابة في ركبته.

وعلى ملعب "ال مادريغال"، حقق فياريال فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه الميريا 2-صفر بفضل ثنائية للنيجيري ايكوشوكو اوتشي (23 و59) الذي رفع رصيد "الغواصة الصفراء" الى 14 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 9 نقاط في المركز العاشر بعد ان منيوا بهزيمتهم الثالثة هذا الموسم.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة&&&&&&&& 22 نقطة من 8 مباريات

2- اشبيلية&&&&&&&& 19 من 8

3- ريال مدريد&&&&&&&& 18 من 8

4- فالنسيا&&&&&&&& 17 من 8

5- اتلتيكو مدريد&& 17 من 8&

&شاهد هدفي اتليتكو مدريد في مرمى اسبانيول&

&

ليفربول يتحضر بشكل جيد لموقعته مع ريال مدريد

تحضر ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي بشكل جيد لموقعته المرتقبة مع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه "المجنون" على مضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واعتقد فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي يحتاج الى تحقيق نتيجة ايجابية امام ريال مدريد بعد خسارته في الجولة الثانية من المسابقة الاوروبية الام امام بازل السويسري، انه حسم النقاط الثلاث عندما تقدم في الدقيقة 67 بهدية من الايرلندي ريتشارد دان الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه اليكس ماكارثي اثر ركلة حرة للضيوف، مسجلا هدفه العاشر في مرمى الفرق التي دافع عن الوانها وهو "انجاز" لم يسبقه اليه اي لاعب في الدوري الممتاز (6 مع مانشستر سيتي و3 مع استون فيلا و1 مع كوينز بارك رينجرز مقابل 7 لقائد ليفربول السابق جايمي كاراغر).

لكن فريق المدرب هاري ريدناب الذي لم يحقق سوى فوز يتيم هذا الموسم، لم يستسلم وتمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 87 عبر التشيلي البديل ادواردو فارغاس الذي قام بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى وعكس الكرة الى القائم البعيد حيث تشارلي اوستن الذي حضرها لها فاودعها في شباك البلجيكي سيمون مينيوليه.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة استعاد ليفربول تقدمه بفضل البرازيلي البديل كوتينيو الذي قام بمجهود مميز على الجهة اليسرى قبل ان يسدد الكرة على يسار ماكارثي بمساعدة من احد لاعبي كوينز بارك رينجرز (90)، لكن رد المضيف اللندني جاء سريعا حيث تمكن فارغاس من ادراك التعادل مجددا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (1+90).

وعندما اعتقد الجميع ان كلا من الفريقين سيحصل على نقطة قرر ستيفن كولكر ان يهدي ليفربول فوزه الرابع ونقطته الثالثة عشرة اثر ركلة حرة لاصحاب الارض في منتصف منطقة ليفربول ابعدها الدفاع ووصلت الكرة الى رحيم ستيرلينغ المتوغل في الجهة اليسرى فحاول عكسها الى الايطالي ماريو بالوتيلي فاعترضها كولكر وحولها بالخطأ في شباك فريقه (4+90)، ملحقا به هزيمته السادسة فبقي قابعا في ذيل الترتيب بينما صعد ليفربول الى المركز الخامس موقتا بفارق نقطتين عن غريمه مانشستر يونايتد الذي يختتم المرحلة الاثنين بمواجهة مضيفه وست بروميتش البيون.

واستفاد ليفربول الذي يحصل على هدية من هدفين عن طريق الخطأ للمرة الاولى منذ انطلاق الدوري الممتاز، ايضا من نتيجة سوانسي سيتي الذي واصل تراجعه بعد ان استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية، وذلك بسقوطه على ارض ستوك سيتي بهدف للعاجي ويلفريد بوني (34 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين تشارلي ادم (43 من ركلة جزاء) وجوناثان وولترز (76).

وفشل الفريق الويلزي بالتالي في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الخامسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته الاولى امام تشلسي (2-4) في 13 ايلول/سبتمبر الماضي، وتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف امام توتنهام وخلف من مانشستر يونايتد وارسنال، فيما رفع ستوك سيتي بفوزه الثاني في المراحل الثلاث الاخيرة والثالث هذا الموسم رصيده الى 11 نقطة ايضا في المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي&&&&&&&&&&& 22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر سيتي&&&& 17 من 8

3- ساوثمبتون&&&&&&& 16 من 8

4- وست هام&&&&&&&&& 13 من 8

5- ليفربول&&&&&&&&& 13 من 8

شاهد أهداف ليفربول وكوينز بارك رينجرز

&

هوفنهايم يحافظ على سجله الخالي من الهزائم

حافظ هوفنهايم على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم وذلك بتعادله مع مضيفه هامبورغ 1-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستهل هوفنهايم، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم الى جانب بايرن ميونيخ حامل اللقب وماينتس، المباراة بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر تسديدة بعيدة من الفرنسي انتوني موديست، لكن هامبورغ الذي حصل على نقطته الخامسة من 5 مباريات بقيادة مدربه الجديد يوزف تسينباور الذي خلف ميركو سلومكا في 16 الشهر الماضي، ادرك التعادل في الدقيقة 34 عبر بيار-ميشال لاسوغا بعد تمريرة من التركي تولغاي ارسلان.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام ماينتس وفولفسبورغ اللذين تغلبا السبت على فرايبورغ واوغسبورغ بنتيجة واحدة 2-1، فيما اصبح رصيد هامبورغ الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين او ادنى من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه، 6 نقاط في المركز السادس عشر بفارق نقطتين فقط عن فيردر بريمن متذيل الترتيب.

ووضع بادربورن حدا لمسلسل المباريات التي خاضها ضيفه اينتراخت فرانكفورت دون هزيمة عند اربع على التوالي وحققه بدوره فوزه الاول في المراحل الاربع الاخيرة وجاء بثلاثة اهداف لمارفين دوسكيتش (66) والبديلين اوي هونيماير (79) وشتيفن كوتشكه (85)، مقابل هدف لالكسندر ماير (57).

ورفع بادربورن بفوزه الثالث رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع مباشرة بفارق الاهداف امام اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ&&&&&&&& 20 نقطة من 8 مباريات

2- بوروسيا مونشنغلادباخ& 16 من 8

3- هوفنهايم&&&&&&&&&&&& 14 من 8

4- ماينتس&&&&&&&&&&&&&& 14 من 8

5- فولفسبورغ&&&&&&&&&&& 14 من 8

&مرسيليا يواصل انتصاراته ويبتعد في الصدارة وفوز كاسح لليون

&واصل مرسيليا تألقه وحقق انتصاره الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه تولوز 2-صفر الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، معادلا رقمه القياسي الشخصي من حيث اطول سلسلة انتصارات (حقق 8 انتصارات متتالية مرتين عامي 1937 و1998).

ويدين فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا بفوزه الى الكاميروني نيكولاس نكولو واندري بيار جينياك اللذين سجلا الهدفين، الاول في الدقيقة 20 بعدما ارتقى عاليا اثر ركلة حرة نفذها ديميتري باييه وحول الكرة بكتفه في شباك زاكاري بوشيه، والثاني في الدقيقة 35 عندما خسر تولوز الكرة في منطقته فوصلت الى بنجامان ميندي الذي تحولت تمريرته من المدافع ستيف ياغو ووصلت الكرة الى متصدر هدافي الدوري فسددها في الشباك، رافعا رصيده الى 10 اهداف في 10 مباريات.

ورفع مرسيليا رصيده الى 25 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن كل من غريمه باريس سان جرمان حامل اللقب الذي فاز الجمعة على لنس 3-1، وبوردو الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثانية على التوالي (سقط في المرحلة السابقة امام رينس صفر-1) وذلك بتعادله مع ضيفه كاين بهدف للمالي شيخ دياباتيه (22 من ركلة جزاء) مقابل هدف لهيرفي بازيل (77)، فيما تجمد رصيد تولوز عند 14 نقطة في المركز العاشر.

وواصل ليون صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي وذلك باكتساحه ضيفه مونبلييه بخمسة اهداف ليوهان غوركوف (36 و47) والجزائري نبيل فيكير (38) والكسندر لاكازيت (82) وستيد مالبرونك (88)، مقابل هدف للعاجي سياكا تيينيه (54).

ورفع ليون رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف امام سانت اتيان ونقطة خلف كل من سان جرمان وبوردو، فيما تجمد رصيد مونبلييه الذي اهتزت شباكه في هذه المباراة اكثر من المباريات التسع السابقة مجتمعة (4 اهداف)، عند 14 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا&&&&&&&& 25 نقطة من 10 مباريات

2- باريس سان جرمان 18 من 10

3- بوردو&&&&&&&&&& 18 من 10

4- ليون&&&&&&&&&&& 17 من 10

5- سانت اتيان&&&&& 17 من 10