&توج الفارس الاسباني جيمي غيلبيرت بواتستا على صهوة المهرة "حرة" لمحمد النجيفي وبإشراف المدربة الهولندية ديان دورنبيرج بطلا لسباق الجولة الرابعة من مونديال العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "افهار" لمسافة 1900 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.

&وأقيم السباق بمضمار دوندخت العريق في هولندا، ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار".
&
وشارك في السباق نخبة من الفرسان والفارسات المتدربين من الإمارات، أميركا، التشيك، ألمانيا، ماليزيا، المملكة المتحدة، ايرلندا واسبانيا، حيث بلغ عدد المشاركين في هذا الحدث العالمي ثمانية من الفرسان والفارسات، وجاءت مجريات السباق منذ الانطلاقة سريعاً اذ فقد الجواد "استارت دو بونورفا" الانطلاقة وأصبح خارج المنافسة.
&
جاءت مجريات السباق في البداية لصالح "المهرة "فريده" بقيادة الفارسة التشيكية سيمونا مالكوفا، ومن خلفها الفارسة الأميركية لورا كارسون على صهوة الجواد "روبي ذا فيرست" وحل خلفهن الفارس الايرلندي جوش دويل الذي كان يقود الجواد "نابوكو" وكانت المرشحة الأولي "حرة" تحتل المركز الرابع، فيما كان الفارس الاماراتي سعيد المزروعي في المركز السابع وقبل الأخير.
&
واستمر الحال ينسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى اللفة الثانية التي شهدت تقهقر بعض الخيول التي كانت في الوسط أبرزها "روبي ذا فيرست" الذي كان في المقدمة، فيما خيبت المرشحة الثانية " منية فرح" التي كان يقودها الفارس الماليزي اميرول اسمادي الآمال ولم تظهر في الصورة بسبب أن مجريات السباق كانت سريعة جدا ولم تناسبها هذه الوتيرة.
&
وانتهي السباق في نهاية الأمر بتقدم "حرة" إلى المركز الأول وبفارق طول عن "نابوكو" لـ "تي اكيل" وبإشراف ديان دورنبيرج أيضاً، فيما خطف سعيد المزروعي الأنظار حين انطلق بأسلوب رائع متخطيا منافسيه الواحد تلو الآخر على صهوة جواده " درهم" لكوك كورنيت وبإشراف جي والترز، ولم يسعفه الوقت ليحتل المركز الثالث بفارق 2,75 طول عن الثاني وبفارق 3,5 طول عن الرابع، وتمكنت البطلة "حرة" من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:16:60 دقيقة.
&
وعقب ختام الشوط، قام عبدالله حمدان النقبي سفير الامارات لدي مملكة هولندا ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "افهار" ، بتقديم الجوائز للفائزين.
&
سفير الامارات: سباقات الخيول تعكس الوجه المشرق للدولة لدى العالم الخارجي
&
&هنأ عبدالله حمدان النقبي سفير الامارات لدي هولندا الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على النجاح الذي تحقق بفضل دعم سموه المستمر لرياضة الخيول، وقال: "ما تحقق يدعم انتشار الخيل العربي، في ظل الاهتمام الذي توليه الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، ووصول مونديال "ام الإمارات "للفرسان المتدربين في الجولة الرابعة إلى مضمار دوندوخت يعد دافع كبير للفرسان الناشئين من مختلف أنحاء العالم لمواصلة مشوارهم مع رياضة الخيول.&
&
وأكد النقبي، ان تواجد اسم الإمارات ورفع علم الدولة في مثل هذه الفعاليات العالمية يدعم الصورة المُشرقة للإمارات لدى العالم الخارجي بعد أن اصبحت الرياضة جزء من التعاون الذي توليه الإمارات مع مختلف دول العالم.
&
وقال "لا شك ان مهرجان &الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في جذب واستقطاب ملاك صناعة الخيول العربية من مختلف دول العالم للمشاركة في جولات المهرجان، مشدداً على ان سباق الفرسان المتدربين يعتبر إضافة جديدة للمهرجان بعد الاهتمام الكبير من قبل الفرسان وسعيهم لتحقيق الفوز.
&
لارا صوايا : نتوقع نهائي قوي في ابوظبي
&
وأشادت لارا صوايا بالدعم اللامحدود من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان والفارسات في العالم، وقالت تم رصد المرشحين الأربعة لنهائي بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين في 9 نوفمبر المقبل في ابوظبي، وسوف ينضم إليهم 10 فرسان آخرين ويتوقع أن يكون نهائي مثير وقوي لهذه السلسلة الجديدة من السباقات.
&
وأضافت صوايا بالأداء المميز للفارس سعيد المزروعي الذي حل ثالثا قائلة "الفرسان المتدربين سوف يحصلون على دفعة أخري من خلال تنظيم مؤتمر "أم الامارات" لمدارس الفرسان المتدربين الذي تشارك فيه 20 مدرسة من جميع أنحاء العالم، ويقام هذا المؤتمر الهام لمدة يومين اعتبارا من 7 نوفمبر المقبل".
&
السبوسي يتأهل للنهائي
&
وكانت الجولة الأولى من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين “افهار” التي أقيمت بمضمار سكرامنتو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “أفهار” قد شهدت تتويج الفارس الايطالي غيانلوكا سانا بطلا لها لمسافة 1200متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية 27 ألف يورو.&
&
وتوج الفارس الفرنسي غياني سيافا بطلاً لسباق الجولة الثانية على كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «إفهار» لمسافة 2000 متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية 10500 جنيه إسترليني، والذي أقيم بمضمار نيوبري العريق في إنكلترا، فيما توج الفارس الإماراتي احمد السبوسي على صهوة المهرة "رودينا" بطلا للجولة الثالثة التي أقيمت بمضمار تاربس العريق في فرنسا بعد أن قدم عرضا لفت به الأنظار. &