&اعترف اللاعب الدولي الأورغوياني لويس سواريز أنّه خشي تراجع نادي برشلونة الإسباني على التعاقد معه، في الصيف الماضي، بعد حادثة "عضته" الشهيرة في مونديال البرازيل الأخير وما تبعها من عقوبة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقافه لمدة أربعة أشهر.

وقال سواريز في مقابلة مع قناة "تي في 3" التلفزيونية الإسبانية، متحدثاً عن المرحلة التي تلت واقعة "عض" المدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني: "شعرت أنني دمرت مسيرتي الكروية .. في بداية الأمر لم أكن أريد أن أعرف شيئاً عن أي أحد .. لقد أثرت الانغلاق على نفسي مع عائلتي إلا أنني بعد ذلك عدت للتفاعل مع العالم من جديد وقدمت اعتذاراً لأشعر بحرية أكبر".

واعترف سواريز أنّه كان يخشى أن يكون قد "دمر" مسيرته الكروية بسبب قيامه بعضّ الإيطالي كيلليني وأن يقوم برشلونة بالتنازل عن التعاقد معه &حيث قال لذات القناة الكاتلونية :"لقد خشيت أن يتراجعوا بعد الصدى الهائل الذي خلفته تلك الواقعة .. كنت أعي أن هذا يمكن أن يحدث".
&
وأوضح سواريز أنّه &قد انتابته مشاعر انفعالية قوية عندما أتم برشلونة تعاقده معه :"عندما هاتفني &بيري غوارديولا (وكيل أعماله) وأكد لي أن الأمر قد تم أجهشت بالبكاء بسبب الموقف الذي كنت أعيشه وبسبب المساندة التي قدمها لي برشلونة .. شعرت بالسعادة لإيفاء النادي بوعده لي".
&
وتابع سواريز قائلاً:"لقد كانت لحظات عصيبة لأنني شعرت أنني شخص غير احترافي .. شعرت أنني بدأت في التواري إلى الظل وأنني أقدمت على فعل ما كان يجب علي أن أقوم به ولكن كل هذا حدث لي بسبب خطأ ارتكبته وأتحمل تبعاته وأتقبل الانتقادات".
&
وكان "فيفا" سواريز قد عاقب لويس سورايز بحرمانه من المشاركة في أي مباراة رسمية حتى 25 أكتوبر الجاري. ولذلك سيكون النجم الأورغوياني على موعد مع فرصة ذهبية يوم السبت المقبل لتدشين مشواره مع برشلونة في مباراة "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد، &لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم
&
&وأشار سواريز أنّه ينتظر هذه المباراة "بقلق وشغف". مستطرداً بقوله:"لا أتوقع أن ألعب في تلك المباراة ولكني أجهز نفسي لها برفقة زملائي".
&
وأوضح سواريز إلى أنه لن يطلب من مدربه إدراج اسمه في قائمة المباراة :"هذا ليس من شيمتي" ، كما أكد أنه لن يغضب إذا لم يشارك ضمن التشكيلة الأساسية &لفريق "البرسا"حيث قال "لن أغضب .. أرغب في مساندة زملائي".
&
وكان لويس سواريز، البالغ من العمر 27 سنة ونصف، قد تعاقد مع نادي برشلونة يوم 11 يوليو الماضي لمدة 5 سنوات، قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي، &في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 81 مليون يورو.&
&