&عقد المدرب الإسباني لويس انريكي مدرب برشلونة الإسباني مؤتمراً صحفياً للحديث عن المواجهة القارية التي ستجمع فريقه بآياكس امستردام الهولندي على ملعب النيو كامب اليوم الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا تحدث خلالها عن وضعية الفريق خاصة ان المواجهة القارية تأتي بعد انتصار ثمين ضد آيبار وقبيل أيام عن المواجهة المرتقبة ضد الغريم ريال مدريد في كلاسيكو الدوري المحلي.

&صحيفة " سبورت " الكتالونية و غيرها من المنابر الإعلامية الموالية و المعارضة للبارسا والتي أولت للمؤتمر الصحفي أهمية بالغة ولخصتها في عشر جمل تكشف أحوال البلوغرانا.
&
الجملة الأولى :&
وصرح فيها انريكي بأن الأسبوع الجاري &هام جداً للنادي بالنظر إلى الاستحقاقات الصعبة التي تنتظره على الصعيدين المحلي و القاري وما يتطلبه الأمر من الجهاز الفني و اللاعبين التركيز جيداً عليها لتجاوزها بنجاح لأن هذا الأسبوع في نظره هو مفتاح الموسم الذي يوصل الفريق إلى بر الأمان لشهري ابريل و مايو واللذان سيعرفان إجراء المباريات النهائية لمختلف المسابقات و بالتالي فلا مناص من الفوز في المبارتين ضد آياكس لتعزيز حظوظ البارسا في بلوغ دور الـ 16 و ضد ريال مدريد لرفع غلة النقاط و توسيع الفارق.
&
الجملة الثانية :&
تحدث فيها اللوتشو عن المباراة ضد آياكس امستردام حيث اعتبرها في غاية الأهمية و في غاية الصعوبة ، مشيراً بأن الفوز بنقاطها الثلاث أمر هام و ضروري رغم قوة المنافس الذي سيضع للبارسا صعوبات جمة ، و برأي انريكي فأن تجاوز عقبة الهولنديين لا تمليه فقط الرغبة في التأهل إلى الدور الموالي لصاحبة الأذنين بل ان الفوز سيعزز ثقة الفريق مما يجعله يواجه ريال مدريد بمعنويات عالية.
&
الجملة الثالثة :&
وربط فيها المدرب الإسباني نتيجة مباراة آياكس بمباراة الكلاسيكو حيث أكد انريكي بأن أي تعثر ضد الهولنديين ستكون نتيجتة سلبية على أداء الفريق ضد ريال مدريد بعد ثلاثة أيام فقط ، لذلك ناشد اشباله بضرورة تركيز جهودهم على مباراة آياكس قبل انتقالهم للتركيز على المباراة الموالية ، مشيراً بأنه &لا يجب اهمال مواجهة آياكس من اجل التفرغ للمواجهة الآخرى، حيث لا توجد مباراة أهم من الآخرى فكلاهما يكتسيان أهمية كبيرة للبارسا و أي تعثر ضد آياكس سيعقد من وضعيتنا امام ريال مدريد.
&
الجملة الرابعة :&
تحدث فيها اللوتشو عن الفريق الهولندي حيث اشاد به كثيراً معتبراً إياه مدرسة كروية عريقة و، مؤكداً بأن آياكس يعتمد على أسلوب يقوم على الاستحواذ على الكرة و التمريرات القصيرة و تنويع اللعب على الاطراف خلال مجريات المباراة لإيجاد الحلول.
&
الجملة الخامسة :&
تناول فيها انريكي علاقته بنظيره الهولندي فرانك دوبور مدرب آياكس بما انهما لعب للبارسا جنباً إلى جنب لعدة مواسم حيث أوضح انريكي بأنه لم يتسنى الحديث مع زميله السابق في النيو كامب لكن علاقته معه جيدة و مع ذلك فهو لا يعلم ان كان ينتهج نفس الطريق في العمل مع انهما كلاهما يحاولان تبنى طريقة مدرسة الآياكس و اضاف بأن &كلاهما كمدربان يسعيان لتحقيق نتيجة إيجابية لفريقه.
&
الجملة السادسة :&
تحدث فيها انريكي عن قضية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما رفض استبداله في المباراة الأخيرة ضد آيبار و هي القضية التي ضخمتها الصحف الإسبانية المعارضة للبارسا و اعطتها تفسيرات و قراءات سلبية للتأثير على الفريق الكتالوني غير أن قراءة انريكي كانت مختلفة تماماً حيث أكد بانه لا يوجد أي مشكلة في هذا الشأن و لكن الأمور كانت تحتاج إلى بعض التوضيح فأي لاعب نرغب في تبديله خلال المباراة نستشيره قبل اتخاذ القرار النهائي أن كان يعاني من إصابة خفيفة أو غيرها من الأمور وإذا ما تأكدنا بأن أمره جيد نتركه يواصل المباراة و هو ما حدث مع ميسي الذي استشرته حول لياقته وبما أنه أكد لي عدم وجود أي مشكلة تركته يكمل المباراة .
&
الجملة السابعة :&
القى فيها الضوء على اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بعدما اعاده إلى مركزه الأصلي كلاعب وسط في المباراة ضد آيبار حيث اشاد به و بقدراته البدنية العالية التي تسمح له بتقديم خدمة كبيرة للشقين الدفاعي و الهجومي ، وبحسب اللوتشو فأن ماسكيرانو مثله مثل سيرجيو بوسكيتس يتواجدان في أعلى مستوى .
&
الجملة الثامنة :&
تناول فيه الحديث عن المهاجم الأوروغواني لويس سواريز الذي يترقب عودته للملاعب خلال مباراة الكلاسيكو السبت المقبل حيث امتدحه كثيراً مدرب البارسا ، مؤكداً بأنه يتدرب بشكل جيد كل يوم فهو يولي أهمية كبيرة للتداريب اليومية في الفريق &فهو أغلى لاعب انتدبه النادي في الانتقالات الصيفية المنصرمة.
&
الجملة التاسعة :
&تحدث فيها انريكي عن غياب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مباراة آيبار حيث تحدث عنه بأنه لم يكن جاهزاً من الناحية البدنية ، وأن قرار عدم إشراكه كان قرار المدرب لأسباب تقنية &، مضيفاً بانه سيقف على مدى جاهزيته صبيحة المباراة ضد آياكس ليقرر ان كان سيشركه أم لا.
&
الجملة العاشرة :&
عرج خلالها على مباراة الكلاسيكو أمام الغريم الأزلي ريال مدريد الفريق الذي سبق لانريكي ان تقمص ألوانه لاربعة مواسم حيث أكد اللوتشو بأن يتوجب عليه وعلى نظيره الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب الملكي عقد وفاق بينهما تفادياً لحرب التراشق الإعلامي ، مضيفاً بأن الفريقان سيخوضان الكلاسيكو و هما وفيان لأسلوب لعبهما مثلما كان الأمر في المواجهات السابقة بين الناديين.
&