إنخرط ديفيد بيكهام في حملة لجمع التبرعات لمصلحة الحملة ضد فيروس إيبولا، التي أطلقتها منظمة يونيسف العالمية، وظهر في فيديو يحض على مجابهة المرض.

&
بيروت: ظهر نجم كرة القدم السابق ديفيد بيكهام (39 عامًا)، باعتباره سفيرًا في منظمة يونيسيف العالمية، في شريط فيديو، وهو يدعو إلى التبرع لمصلحة محاربة الوباء القاتل "إيبولا"، الذي فتك بأكثر من 4500 شخص في غرب أفريقيا.
&
وقالت صحيفة ديلي ميل الاثنين إنّ بيكهام سيظهر في الفيديو هذا ليسلط الضوء على سبل منع انتشار الوباء القاتل، وعلى أهمية النظافة للسيطرة عليه، مضيفةً أنّه سيُبث في غرب أفريقيا، حيث ينتشر المرض في دول عدّة.
&
ونقلت غارديان البريطانية عن إيشا جوهانس، رئيسة اتحاد سيراليون لكرة القدم، قولها إن رياضة كرة القدم أشبه بالدين في سيراليون، "وبيكهام هو أحد اللاعبين المفضلين لدى السكان ويساهم في زيادة الوعي كثيراً".
&

&
وبيكهام معروف بعمله الخيري. فقد زار قبل ايام طفلاً مصابًا بسرطان في المخ في منزله، على هامش حملة &Stand Up To Cancer التي يشارك فيها. فالطفل لويت بورتون (11 عامًا) يعاني من ورم في المُخ، منعه من ممارسة كرة القدم التي حاول احترافها في وقت سابق، عندما خضع لاختبارات في مانشستر يونايتد وأستون فيلا.
&
ونشرت صحيفة دايلي إكسبرس الإنجليزية تفاصيل زيارة بيكهام لبورتون، والتي وصفها الطفل بأنها مفاجأة مذهلة، بعدما فوجئ بنجم منتخب الأسود الثلاثة السابق يطرق باب منزله. وقال بورتون: "تلك الزيارة لن تمحى من ذاكرتي بعدما التقيت بأحد نجومي المفضلين في كرة القدم، وهو عاملني بطريقة لطيفة".
&