قضت محكمة كتالونية تغريم رئيس نادي برشلونة الأسبق خوان لابورتا بسبب مخالفة غير قانونية على هامش خوض انتخابات عام 2006.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن عضو مجلس إدارة برشلونة الحالي فيسنس بيلا تمكن من حسم القضية المثارة مع مجلس خوان لابورتا حيث أدين الأخير رسمياً باختلاس الأموال.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن محكمة كتالونية قضت بإدانة خوان لابورتا وسبعة من الإداريين في مجلسه بضرورة تقديم ضمانات قدرها 23.2 مليون يورو بسبب التقدم لانتخابات عام 2006 بشكل غير قانوني.

وأشارت إلى أن لابورتا وأعضاء مجلسه وهم ألفونسو غودال وخامي فيرير وألفونسو كاسترو وخوان بويكس وجوزيب كوبيلس ورافائيل يوسيتي وألبيرت بيرين أصبحوا مطالبين بدفع كل منهم مبلغاً مالياً يقدر بـ2.9 مليون يورو على دفعات.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجمعية العمومية للنادي الكتالوني بات عليها إثبات الخسائر التي تعرض لها برشلونة في السنوات القليلة الماضية من أجل إلزام لابورتا بدفع التعويضات التي تقدر بـ23.2 مليون يورو.

ونوهت الصحيفة إلى أن فيسنس بيلا أثبت أخيراً بأن لابورتا ومجلس صرف أموالاً من خزينة برشلونة بقيمة 64 مليون يورو بدون أي فواتير أو ضمانات مالية أو تصريح من الجمعية العمومية للنادي الكتالوني.

يذكر أن ساندرو روسيل قد خلف لابورتا في رئاسة نادي برشلونة لكنه قدم استقالته على خلفية صفقة البرازيلي نيمار وما صاحبها من جدل كبير حول قيمتها الحقيقية ليخلفه جوسيب ماريا بارتوميو حتى نهاية المجلس الحالي في عام 2016.
&