&كشف تقرير احصائي لصحيفة " سبورت " الكتالونية أن نادي برشلونة الإسباني سجل أغلب أهدافه هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد لويس إنريكي في الشوط الثاني خلال مباريات الدوري الإسباني.

ومن أصل 22 هدف سجلها اشبال اللوتشو في ثمانية مباريات ، كان منها &14 هدفاً تم توقيعها في الشوط الثاني و خاصة في المباريات ضد فياريال و ايبار و اتلتيكو بيلباو و ملقة ، حيث لم يسجل الفريق أي هدف في الشوط الأول من مبارياته الأربع .
&
و اوعزت الصحيفة هذا التأخر في حسم المباريات لغاية الشوط الثاني يعود إلى الصعوبات الفنية و التكتيكية التي يجدها البارسا أمام منافسيه في الشوط الأول ، حيث يكون المنافس لا يزال يتمتع بقوة بدنية تجعله قادراً على مقارعة البلوغرانا ، و لكن مع مرور الوقت يفقد الفريق المنافس قدرته على المقاومة في وقت يكون زملاء الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يزالون يتمتعون بلياقة بدنية عالية تسهل عليهم تجاوز المنافس المرهق بسهولة.
&
و لا يستبعد ان يكون ذلك ضمن خطة المدرب انريكي لتسيير جهود لاعبيه و التحكم في مجريات المباريات حيث يعمد إلى تحصين دفاعه و الحفاظ على جاهزية مهاجميه حتى الشوط الثاني قبل الإجهاز على المنافس و قتل المباراة في مدة زمنية قليلة.
&
و ستكون مواجهة الكلاسيكو السبت المقبل على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضد الغريم ريال مدريد اختباراً حقيقياً لزملاء البرازيلي نيمار حيث ستكشف بوضوح إن كانت خطة من إنريكي للإيقاع بمنافسيه ام مجرد صدفة فرضتها المعطيات المتشابهة للمباريات.
&