&كشفت صحيفة " سبورت " الكتالونية في نسختها الإسبانية عن الخيارات التكتيكية التي يدرسها المدرب لويس انريكي لوضع التشكيل الأنسب الذي سيواجه به فريقه برشلونة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في الكلاسيكو على ملعب السانتياغو بيرنابيو معقل النادي الملكي &.

وبحسب تقرير الصحيفة الكتالونية فأن انريكي يراهن على تشكيلتين يختلفان في بعض العناصر التي لم يستقر عليها بعد اللوتشو ، ومع بعض التعديلات الخاصة بأدوار بعض اللاعبين خاصة اندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي ، و في كلا الخيارين سيلعب انريكي بخطة 4-3-3.
&
فالتشكيلة ( أ ) &تتكون من كلاوديو برافو في حراسة المرمى و هو امر كان متوقع بالنظر إلى جاهزية الحارس التشيلي و تألقه اللافت هذا الموسم ، بينما يتشكل خط الدفاع من الرباعي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والإسباني جيرارد بيكي في متوسطي الدفاع ، و البرازيلي داني الفيش و الفرنسي جيريمي ماثيو كظهيرين ، و يبدو ان إشراك ماثيو في مركز الظهير مرده ان اللاعب أصلا يلعب في هذا المركز كما ان تواجده كظهير يمكنه من مساعدة المحورين في إيقاف الكرات الخطيرة.
&
اما على مستوى خط الوسط فسيقحم انريكي &الثلاثي الإسباني انييستا و تشافي هرنانديز على الجانبين الأيمن و الأيسر و سيرجيو بوسكيتش في الوسط.
&
وفي الهجوم سيزج انريكي بكل من الأرجنتيني ميسي كصانع ألعاب أو مهاجم وهمي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا و الأوروغواني لويس سواريز كجناحين أي انه سيشرك سواريز في التشكيل الأساسي مباشرة بعد انقضاء فترة توقيفه التي دامت أربعة أشهر.
&
اما التشكيلة البديلة ( ب ) فتقوم على إشراك نفس العناصر في حراسة المرمى وفي خط الدفاع مع تعديل في خط الوسط من خلال إشراك كل من تشافي و بوسكيتش ومعهما الكرواتي ايفان راكيتش ، مع الدفع بانييستا في الهجوم إلى جانب نيمار و ميسي على ان يكون الأخير أكثر تقدما من الخطة الأولى و الابقاء على سواريز في دكة الاحتياط .
&
ضمن هذه التشكيلة فأن انييستا سيكون مطالب بتأدية دورين أحدهما هجومي عند امتلاك الكرة على ان يتحول إلى دعم خط الوسط عندما تكون الكرة في اقدام لاعبي النادي الملكي &، ذلك أن انريكي يدرك جيدا القوة الهجومية التي يتمتع بها ريال مدريد والتي تحتاج إلى أربعة لاعبين في الوسط لكبح جماحهم و منح الفرصة للمدافعين للتموقع الجيد و تفادي ارهاقهم.
&
و سيقرر انريكي و جهازه الفني اعتماد احدى الخيارين بناء على جاهزية لاعبيه من الناحيتين الفنية و الذهنية ، إذ يبدو وكأن انريكي يريد إشراك أكبر عدد ممكن من لاعبي البارسا ممن سبق لهم ان خاضوا مباراة الكلاسيكو حسب الخيارات المتاحة أمامه بالنظر إلى تمتعهم بخبرة تساعدهم على مجاراة أقوى منافس للبلوغرانا على لقب الليغا في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين و نقاطها الثمينة جداً.
&
فإشراك سواريز ومهما كانت جاهزيته و رغبته الجامحة في المشاركة يبقى مغامرة محفوفة المخاطر ذلك ان الاعتماد على لاعب لم يخض أي مباراة رسمية منذ خمسة أشهر للإطاحة بمنافس من قيمة &ريال مدريد من الحالات الاستثناية التي يجب الابتعاد عنها في عالم كرة القدم ، حث أن اللاعب يحتاج إلى عدد من المباريات الرسمية لرفع جاهزيته &والافضل ان يتم إشراكه بحسب معطيات المباراة أو حتى تأجيل عودته الرسمية &للمباراة الموالية.