تعتبر الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها روما الإيطالي على يد بايرن ميونخ الألماني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، هي النتيجة الأعلى في المسابقة الأوروبية المرموقة منذ عام 1992.

وكان العملاق البافاري قد فجر زلزالا كرويا في العاصمة الايطالية روما عندما اكتسح فريقها 7-1، تناوب على تسجيلها كل من الهولندي اريين روبن (8 و30) وماريو غوتسه (23) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36 من ركلة جزاء) والفرنسي فرانك ريبيري (78) والسويسري شاكيري (80)، ولروما العاجي جرفينيو (66).

إيلاف ترصد لكم في هذا التقرير&أشهر 10 هزائم في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ عام 1992.

1_ مانشستر يونايتد 7 _ روما 1

وكانت في جولة الإياب من الدور ربع النهائي في أبريل 2007

ليلة الثلاثاء التي عانى فيها الفريق الإيطالي ليست المرة الأولى التي يعاني فيها في دوري أبطال أوروبا، حيث تم إذلاله من قبل مانشستر يونايتد بنفس النتيجة التي خسرها من الفريق البافاري.

2_ بايرن ميونيخ 0 ريال مدريد 4

وكانت في جولة الإياب من الدور نصف النهائي في أبريل 2014

الفريق الملكي لقن الفريق البافاري درسا كرويا لن ينساه، حيث تلقت شباكه أربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من المدافع سيرجيو راموس هدفين والجناح الويلزي غاريث بيل والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو الفوز الذي أهل الفريق الملكي للتأهل للمباراة النهائية والفوز باللقب الأوروبي العاشر.

3_ ليفربول 4 ريال مدريد 0

وكانت في جولة الإياب من دور الـ 16 في مارس 2009

وكانت هذه الليلة احدى أهم الليالي المجيدة على ملعب أنفيلد والتي تمكن فيها الريدز من اكتساح الفريق الملكي برباعية بيضاء سجلها كل من المهاجم الاسباني فرناندو توريس العائد لتوه من الإصابة حينها، ولاعب الوسط الأسطوري ستيفن جيرارد الذي سجل هدفين احداهما من ركلة جزاء، قبل أن يختتم الإيطالي أندريا دوسينا الأهداف.

4_ برشلونة 4 مانشستر يونايتد 0

مرحلة المجموعات - نوفمبر 1994

انتهت مباراة الذهاب في أولد ترافورد بالتعادل بهدفين لكل فريق، قبل أن يكتسح الفريق الكاتالوني الشياطين الحمر برباعية نظيفة في كامب نو تناوب على تسجيلها كل من خريستو ستويشكوف وروماريو هدفين في حين انتزع والبرت فيرير المتبقي من الأهداف، وانتهت ليلة مانشستر يونايتد بخروج مذل وبلا شك شعروا بالعار بعد تلك الهزيمة.

5_ ميلان 4 برشلونة 0

في المباراة النهائية - مايو 1994

المباراة لعبت في 18 مايو 1994 على ملعب أثينا الأولمبي في أثينا، ميلان بقيادة فابيو كابيلو وبرشلونة بقيادة يوهان كرويف، و انتهت بفوز ميلان بنتيجة 4-0، وسجل الأهداف كل من مسارو هدفين وسافيدجيفيدج هدف وديساييه هدف ليفوز ميلان بالكأس الآوروبية للمرة الخامسة.

6_بوروسيا دورتموند 4 ريال مدريد 1

نصف النهائي، جولة الذهاب - أبريل 2013

وهي المباراة التي اكتسح فيها الفريق الألماني ضيفه الملكي برباعية نظيفة سجلها المهاجم الحالي لبايرن ميونخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي كان آخرهم من ركلة جزاء، قبل أن يتمكن ريال مدريد من الفوز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين لم يكونا كافيين لتأهل الفريق للنهائي.

7_ انتر ميلان 1 ارسنال 5

مرحلة المجموعات - نوفمبر 2003

ارسنال سحق انتر ميلان بخماسية في ملعبه &سان سيرو، افتتح الأهداف المايسترو الفرنسي تييري هنري قبل أن يدرك إنتر التعادل عبر كريستيان فييري، لكن أرسنال أضاف أربعة أهداف أخرى سجلها كل من فريدريك ليونغبرغ وهنري مجددا و إيدو و روبير بيريز، وكانت مباراه الذهاب على ملعب ارسنال وانتهت 3/0 لانتر ميلان.

8_ ميلان 4 أرسنال 0

دور الـ 16، مباراة ذهاب - فبراير 2012

عاد ارسنال الى استاد سان سيرو بعد تسع سنوات وكان يلعب من أجل التعادل على الاقل ولكنه مني بخسارة ثقيلة وبرباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من كيفن برينس بواتينغ وهدفين من النجم البرازيلي روبينيو قبل أن يختتم زلاتان ابراهيموفيتش الرباعية بهدف من ركلة جزاء، علما ان مباراة الإياب على ملعب الإمارات وانتهت بفوز أرسنال بثلاثية.

9_ بايرن ميونيخ 4 برشلونة 0

الدور نصف النهائي، المحطة الاولى - أبريل 2013

ووقتها انتقلت الهيمنة على المسابقة الاوروبية من إسبانيا إلى ألمانيا لموسم واحد على الأقل، حيث اكتسح الفريق البافاري ضيفه الكاتالوني برباعية تناوب على تسجيلها كل من توماس مولر هدفين وماريو غوميز وآريين روبن، قبل أن يؤكد بايرن تفوقه ويفوز في مباراة الإياب على ملعب كامب نو بثلاثية نظيفة، ومن ثم توج باللقب على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

10_ برشلونة 4 آرسنال 1

ربع النهائي، المحطة الثانية - أبريل 2010

وهي المباراة التي شهدت على تألق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قدم خلالها أفضل عروضه مع برشلونة عندما حول تأخره بهدف نظيف إلى فوز برباعية سجلاها بمفرده.