يخوض مدرب فريق برشلونة لويس إنريكي الكلاسيكو الأول بالنسبة له كمدرب مع الفريق الكاتالوني بعد أن شارك فيه كلاعب لسنوات عديدة، وذلك حين يلتقي الفريقان في الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية.

وخلال موسم 2002-2003 أثار إنريكي الجدل في مباراة كلاسيكو التي جمعت الفريقين على ملعب ساتياغو برنابيو، حيث أنه أحرز هدفا في المباراة التي إنتهت بالتعادل 1-1 ولكنه تشاجر مع أسطورة ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، علما أنه أن كان قبلها لاعبا للنادي الأبيض.&

وبدأت الواقعة بعد مخاشنة حصلت ما بين زيدان ومدافع الفريق الكاتالوني كارلس بويول، حيث اعترض إنريكي على زيدان ودخلا في عراك بالأيدي قبل أن يشتعل فتيل المشاجرة بين بقية لاعبي الفريقين.

يشار على أنه خلال الفترة التى قضاها لويس انريكي بقميص ريال مدريد عندما كان لاعبا للفريق الابيض، وتحديدا فى موسم 94-95 كان انريكي حاضرا فى المباراة التى اكتسح فيها ريال مدريد غريمه برشلونة بخماسية نظيفة ونجح في تسجيل أحد الأهداف الخمسة.

وكانت تلك الخسارة الثقيلة تحت قيادة المدرب يوهان كرويف على رأس الجهاز الفني لنادى برشلونة فى ذلك الوقت، ولكن الآن إنريكي يعود إلى ملعب ساتياغو برنابيو كمدرب لبرشلونة وليس كلاعب.

شاهد الفيديو: