قبل ساعات من انطلاق مباراة كلاسيكو الكرة الأرضية بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الجولة التاسعة من الليغا، بدأ لاعبو الفريقين في إرسال رسائل من التفاؤل من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر وإينستغرام " وغيرها من الشبكات الاجتماعية.

قلب دفاع الفريق الملكي سيرجيو راموس استعان بحسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إينستغرام" للتأكيد على جاهزيته للكلاسيكو، حيث نشر صورة له وعلق عليها برسالة مقتضبة ولكنها قوية لأتباعه قائلاً: "جاهز للكلاسيكو .. هلا مدريد!".

أما خوردي ألبا لاعب برشلونة فغرد عبر حسابه في موقع "تويتر" وبعث رسالة إيجابية رفقة عدد من زملائه وقال فيها: "أكملنا الاستعداد للكلاسيكو! صباح الكلاسيكو.. العناق للجميع!".

وسبقت هذه المعركة عبر الشبكات الاجتماعية المعركة الحقيقة التي ستكون هذه الليلة على ملعب"سانتياغو بيرنابيو" الخاص بالنادي الملكي، حيث يسعى الفريق الملكي لاستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار وتعويض فارق النقاط التي تفصله عن برشلونة المتصدر، في حين يسعى الفريق الكاتالوني لإلحاق الهزيمة بالريال في معقله والتحليق في صدارة الليغا.