&يعتبر ملعب" سانتياغو برنابيو" ، معقل نادي ريال مدريد الإسباني، من الملاعب المفضلة لنجم نادي برشلونة، ليونيل ميسي، بحيث أنّ التاريخ يشير أنّ المهاجم الدولي الأرجنتيني سجل 12 هدفاً في المباريات التي خاضها رفقة "البرسا" في هذا الملعب منذ بداية مشواره الاحترافي في "الليغا" قبل 10 سنوات.&

ونشرت صحيفة "ماركا" &الإسبانية تقريراً عن ليونيل ميسي توضح من خلاله أنّ "البرغوث" الأرجنتيني لعب في 33 ملعب بإسبانيا ، وسجل في 27 منها.
&
وسجل ميسي تقريباً على كل الفرق في الدوري الإسباني، سواء الصغيرة أم الكبيرة، منذ أن لعب لأول مرة بقميص برشلونة قبل 10 سنوات.
&
وبغض النظر عن ملعب "كامب نو" معقل نادي برشلونة، فبلا شك أن ملعب "سانتياغو برنابيو" هو المكان الذي يشعر فيه ميسي &بالراحة بحيث كثيراً ما تألق نجم "البرسا" في المباريات التي واجه فيها الغريم التقليدي، ريال مدريد.&
&
ولاحظت ذات الصحيفة المدريدية أنّ ميسي سجل &12هدفاً في ثماني زيارات لملعب "سانتياغو برنابيو" في حين أن ملعب نادي راسينغ سانتاندير، "إيل ساردينيرو" يأتي وراء ملعب ريال مدريد حيث سجل فيه في سبع زيارات.
&
وزار ميسي في عدة مناسبات ملعب ريال مدريد، تسع زيارات في الدوري الإسباني، وواحدة في دوري أبطال أوروبا، واثنتان في كأس السوبر الإسباني وزيارات أخرى في كأس ملك إسبانيا.
&