يبدو أن مساعي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة فريق أثلتيك بلباو تيلمو زارا كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، سيكون صعب تحقيقه في ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد خلال مباراة الفريقين السبت في الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية.

وكان ميسي وبعد من مرور 10 أعوام على مشاركته الأولى مع الفريق الكاتالوني الأول يسعى لأن لأن يصبح الهداف التاريخي لليغا في مباراة لها مذاق خاص بالنسبة له حيث يواجه خصم برشلونة اللدود ريال مدريد، حيث منح القدر ميسي فرصة لتحطيم عدد الأهداف الـ251 للأسطورة تيلمو زارا في ملعب سانتياغو برنابيو معقل الملكي.

وبعد ان كان على ميسي تسجيل هدفين في سانتياغو برنابيو لتحطيم رقم زارا، بات عليه تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" لتحطيم ذلك الرقم، وعلى الرغم من صعوبة ذلك إلا أنه ليس مستحيلا على الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو.

ويأتي ذلك بعد أصدر نادي أتلتيك بلباو الإسباني عبر موقعه الرسمي بياناً أكد فيه أن مهاجم الأسطوري تيلمو زارا والذي يعتبر الهداف التاريخي للدوري الإسباني سجل 253 هدف وليس 252 كما هو متعارف، وبذلك فإن ميسي أصبح على بعد ثلاث أهداف من معادلة رقم زارا، وليس هدفين.

&وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قد أعرب عن رغبته في أن يتم تكريم النجم الأرجنتيني بطريقة أو بأخرى في حال تحطيمه لرقم زارا حيث قال: "ميسي يستحق التكريم وإذا تمكن من تجاوز رقم زارا علينا أن نعبر عن اهتمامنا بذلك الأمر لأنها ستكون لحظة تاريخية"، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن يتم إيقاف المباراة التي يحطم فيها ميسي رقم زارا التاريخي الذي ظل صامدا لأكثر من ستة عقود.

&