شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سباق دبي الدولي للقدرة المخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، الذي أقيم صباح السبت بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم .

وحضر السباق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، حيث توج الفارس سيف أحمد المزروعي باللقب بعد جاء في الصدارة على صهوة الجواد "زلزال" المملوك إلى إسطبلات "إس إس" مسجلاَ زمناَ قدره 3:47:11 ساعة.

وجاء في المركز عبد الله مبارك على صهوة الجواد "أبروجو" لإسطبلات العين مسجلاً زمن قدره 3:47:50 ساعة، وحل ثالثاَ الفارس سعيد محمد الجابر على صهوة الجواد "باترول" لإسطبلات الجابر بزمن قدره 3:55:02 ساعة.&

وكان الفارس سعيد محمد الجابر قد احتل صدارة المرحلة الأولى والتي بلغت مسافتها 40 كيلومتر، على صهوة الجواد "باترول" المملوك لإسطبلات الجابر، مسجلاَ زمناَ قدره 1:30:18 ساعة، متفوقا على الفارس الأوروغوياني غوناثان ريفيرا الذي حل ثانياَ ممتطياَ صهوة الجواد "فابريسيو" المملوك إلى إسطبلات العين، مسجلاَ زمناَ قدره 1:30:33، واحتل الفارس سعيد علي السبوسي المركز الثالث على صهوة الجواد "كارابيل سيغيور" المملوك لإسطبلات المغير، مسجلاَ زمناَ قدره 1:30:34 ساعة.

وتمكن الفارس سعيد محمد الجابر &من الحفاظ على الصدارة في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 40 كيلو متر، بعد أن سجل زمناَ قدره 3:02:10 ساعة، وتقدم إلى الوصافة الفارس بدر أحمد بزمن 3:03:41 ساعة، وارتقى الفارس محمد القمزي إلى المركز الثالث بزمن 3:05:20 ساعة،.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتر قفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الصدارة بعد أن تدرج في المراكز الثامن والخامس إلى أن وصل إلى الأول بزمن قدره 3:47:11 ساعة، وتقدم إلى الوصافة الفارس عبد الله مبارك الخيلي بزمن قدره 3:47:50 ساعة، وتراجع متصدر المرحلتين الأولى والثانية سعيد محمد الجابر المري إلى المركز الثالث بزمن قدره 3:55:02 ساعة.

وعزا سيف المزروعي نجاحه بسباق دبي الدولي رغم تخلفه في المرحلين الاولى والثانية الى قوة الجواد "زلزال" الذى اعتبره &أحد أسباب الفوز.

وقال "تعرضت لعقوبة إلى عقوبة تأخير خمس دقائق في المرحلتين الاولي والثانية ما زاد من صعوبة السباق، ولكني تمكنت من مضاعفة الجهد، بعد أن وجد تجاوباَ كبيراَ من "زلزال" الذي ساعدني على تخطي الصعاب والوصول إلى الصدارة".

وتابع "أهدي الفوز إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أضفى حضوره أكبر تحفيز وتشجيع للفرسان على الظهور بمستوى طيب في سباقات القدرة، وزيادة روح التنافس بين الإسطبلات المشاركة اذ سعى الجميع الى التتويج باللقب مع انعكس على كافة مراحل السباق".

&