خطف مانشستر يونايتد تعادلاً قاتلاً من تشلسي في الوقت بدل الضائع واستعاد يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة توازنه بتغلبه على باليرمو، فيما أهدر ميلان فرصة إنتزاع المركز الثالث، وانتهت قمة مونشنغلادباخ وبايرن بالتعادل السلبي.

إيلاف_الفرنسية: أنقذ المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي مدربه ومواطنه لويس فان غال وفريقه مانشستر يونايتد من الخسارة امام ضيفه تشلسي بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع الاحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه الى انتزاع فوز ثمين بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي العاجي المخضرم ديدييه دروغبا في الدقيقة 53، بيد ان فان بيرسي خطف هدف التعادل في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وأهدر تشلسي فوزا في المتناول كان سيبعده 6 نقاط في الصدارة و8 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب لانه كان الطرف الافضل في المباراة خصوصا في الشوط الثاني حيث سنحت له اكثر من فرصة لحسم النتيجة، بيد انه دفع الثمن ومن خطأ لمدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الاخيرة بحق الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا تلقى على اثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد، فانبرى دي ماريا للركلة وتابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه ارتدت من مواطنه تيبو كورتوا وتهيأت امام فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى (90+4).

واستمرت عقدة تشلسي لمانشستر يونايتد حيث يعود الفوز الاخير له على الفريق اللندني في الدوري الى تشرين الاول/اكتوبر 2012، عندما طرد لفريق العاصمة ايفانوفيتش والاسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهابا الموسم الماضي على ارض يونايتد وفاز تشلسي ايابا 3-1 بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل ايتو.

وخاض تشلسي المباراة في غياب متصدر ترتيب هدافي البرمير ليغ الاسباني دييغو كوستا (9 اهداف) والفرنسي لويك ريمي بسبب الاصابة، لكن بديلهما دروغبا قدم مباراة كبيرة، فيما غاب واين روني عن صفوف الشياطين الحمر.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 13 نقطة لمانشستر يونايتد الثامن.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول وكان مانشستر الأخطر في التهديد عندما تلقى فان بيرسي كرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس كورتوا بيد انه لعبها في جسد الاخير (22).

ورد تشلسي عندما هيأ البرازيلي اوسكار كرة على طبق من ذهب لدروغبا داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيمناه ابعدها الحارس الاسباني دافيد دي خيا بقدمه (40).

وكاد البلجيكي ادين هازار يفتتح التسجيل عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس دي خيا وسددها بقوة بيد ان الاخير تصدى لها.

ونجح دروغبا في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني فرانشيك فابريغاس فتابعها داخل المرمى على الرغم من محاولة فان بيرسي لابعادها (53).

وسدد البرازيلي ويليان كرة قوية تصدى لها دي خيا ببراعة (59).

واهدر ايفانوفيتش فرصة التعزيز عندما توغل داخل المنطقة بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الايمن (65).

واهدر فان بيرسي فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لوك شو فسددها قوية زاحفة ابعدها كورتوا بقدمه (78)، واخرى للبلجيكي الاخر عدنان يانوزاي من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (79)، ورأسية لجيمس ويلسون فوق المرمى (80).

وسدد دي ماريا كرة قوية تصدى لها مورتوا (90).

وتلقى ايفانوفيتش البطاقة الصفراء الثانية وطرد (90+3) اثر تسببه بخطأ بحق دي ماريا في الجهة اليسرى فانبرى لها الارجنتيني وتابعها فلايني برأسه ارتجت من كورتوا الى فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى مدركا التعادل (45+4).

وحقق ايفرتون فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلي 3-1.

وبكر ايفرتون بالتسجيل عبر نجمه الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة الرابعة، وأدرك داني اينغز التعادل في الدقيقة 20، قبل ان يمنح الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 29، ثم عزز ايتو بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 86.

وصعد ايفرتون الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لبيرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وحذا نيوكاسل حذو ايفرتون وعاد بفوز ثمين من لندن على حساب توتنهام 2-1.

وكان توتنهام البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 18، لكن نيوكاسل قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر النيجيري سامي اميوبي (46) والاسباني ايوزي بيريز (58).

وارتقى نيوكاسل الى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف توتنهام الحادي عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 23 نقطة من 9 مباريات

2- ساوثمبتون 19 من 9

3- مانشستر سيتي 17 من 9

4- وست هام 16 من 9

5- ارسنال 14 من 9

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وتشلسي:

&

يوفنتوس يستعيد التوازن وميلان يهدر فرصة إنتزاع المركز الثالث

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة توازنه بتغلبه على ضيفه باليرمو 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل التشيلي ارتورو فيدال (32) والاسباني فرناندو لورنتي (64) الهدفين.

وعوض يوفنتوس سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ساسوولو 1-1 في المرحلة الماضية وكذلك خسارته امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فاستعاد نغمة الانتصارات واستعاد فارق النقاط الثلاث التي كانت تفصله عن وصيفه ومطارده المباشر روما الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه سمبدوريا صفر-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 22 نقطة مقابل 19 لروما و6 لباليرمو الثامن عشر.

واهدر ميلان فرصة انتزاع المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيورنتينا 1-1.

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الهولندي نايجل دي يونغ بضربة رأسية من مسافة قريبة (25)، ورد فيورنتينا في الشوط الثاني بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة للسلوفيني جوزيب ايليسيتش (64).

وفشل رجال المدرب فيليبو اينزاغي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم فاكتفوا بنقطة واحدة رفعوا بها رصيدهم الى 15 نقطة وتراجعوا الى المركز السادس. اما فيورنتينا فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

وانتزع اودينيزي المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو دي ناتالي (6) والفرنسي سيريل ثيرو (36).

ورفع اودينيزي رصيده الى 16 نقطة بفارق الاهداف امام سمبدوريا الرابع. اما اتالانتا فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

وارتقى لاتسيو الى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه تورينو بهدفين للارجنتيني لوكاس بيغليا (15) والالماني ميروسلاف كلوزه (60) مقابل هدف للسويدي ألكسندر فارنرود (53).

ورفع لاتسيو رصيده الى 15 نقطة مقابل 8 نقاط لتورينو الثالث عشر.

والحق نابولي خسارة مذلة بضيفه فيرونا بستة اهداف للسلوفاكي ماريك هامسيك (44 و58) والارجنتيني غونزالو هيغواين (68 و84 و90+1 من ركلة جزاء) والاسباني خوسيه كايخون (76) مقابل هدفين للايسلندي إميل هالفريدسون (1) والاوروغوياني نيكولاس لوبيز (66).

وصعد نابولي الى المركز السابع برصيد 14 نقطة نقابل 11 نقطة لفيرونا العاشر.

وخطف انتر ميلان فوزا ثمينا من مضيفه تشيزينا بهدف وحيد سجله الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 32 من ركلة جزاء تسبب فيها حارس المرمى نيكولا ليالي وتلقى البطاقة الحمراء (30).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن مقابل 6 نقاط لتشيزينا السابع عشر.

وانتزع جنوى فوزا ثمينا من مضيفه كييفو فيرونا 2-1.

وكان كييفو البادىء بالتسجيل عبر البوسني ارفين زوكانوفيتش في الدقيقة 36، وادرك جنوى التعادل في الدقيقة 72 بواسطة اليساندرو ماتري.

وأهدر التشيلي ماوريسيو بينيا ركلة جزاء لجنوى في الدقيقة 74، لكنه عوض بعد 10 دقائق بتسجيله هدف الفوز.

واكمل كييفو فيرونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الصربي ايفان رادوفانوفيتش لتلقيه الانذار الثاني بعد تسببه بركلة الجزاء.

وصعد جنوى الى المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لكييفو فيرونا التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 22 نقطة من 8 مباريات

2- روما 19 من 8

3- اودينيزي 16 من 8

4- سمبدوريا 16 من 8

5- لاتسيو 15 من 8

هدفي يوفنتوس في مرمى باليرمو:

أهداف مباراة ميلان وفيورنتينا:

&

قمة مونشنغلادباخ وحامل اللقب تنتهي بالتعادل السلبي ووصافة ثلاثية

انتهت مباراة القمة بين بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني وبايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بالتعادل السلبي الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وافلت الفريق البافاري من الخسارة الاولى له هذا الموسم على الرغم من سيطرته على المجريات لان بوروسيا مونشنغلادباخ كان الافضل في الهجمات المرتدة وكاد يهز الشباك في اكثر من مناسبة لولا تألق حارس المرمى الدولي العملاق مانويل نوير.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة بفارق 4 نقاط امام بوروسيا مونشنغلادباخ مطارده المباشر.

ولحق فولفسبورغ ببوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم الى المركز الثاني بفوزه على ضيفه ماينتس 3-صفر.

وسجل البرازيلي رونالدو رودريغيش "نالدو" (15) والكرواتي ايفان بيريسيتش (59) والايطالي دانيال كاليغيوري (87) الاهداف.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ وامام هوفنهايم الذي كان تغلب على بادربورن 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

اما ماينتس فتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز السادس.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 21 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا مونشنغلادباخ 17 من 9

3- فولفسبورغ 17 من 9

4- هوفنهايم 17 من 9

5- باير ليفركوزن 16 من 9

إشبيلية يلحق ببرشلونة إلى الصدارة وملقة يكرم وفادة رايو فايكانو

لحق اشبيلية ببرشلونة الى الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه فياريال 2-1 الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقلب اشبيلية تخلفه بهدف للارجنتيني لوسيانو فييتو في الدقيقة 79 الى فوز غال بهدفين سجلهما دينيس سواريز المعار من برشلونة (88) والكولومبي كارلوس باكا (90+3 من ركلة جزاء).

ورفع اشبيلية رصيده الى 22 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام غريمه التقليدي ومضيفه ريال مدريد 1-3 امس السبت في افتتاح المرحلة. اما فياريال فتراجع الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة.

وعزز اتلتيكو مدريد حامل اللقب موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 40.

واكمل خيتافي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه اليكسيس روانو دلغادو في الدقيقة 56 لاعتدائه على ماندزوكيتش بدون كرة.

واكرم ملقة وفادة ضيفه رايو فايكانو وسحقه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها صامويل سانشيز غارسيا "صامو" (4) وسيرجي درادر (21) وخوان ميغل خيمينيز لوبيز "خوانمي" (45) والمغربي نور الدين أمرابط (49 من ركلة جزاء).

وارتقى ملقة الى المركز السابع برصيد 15 نقطة مقابل 11 نقطة لرايو فايكانو التاسع.

وتعادل اسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر.

ورفع اسبانيول رصيده الى 10 نقاط في المركز العاشر مقابل 8 نقاط لديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 22 نقطة من 9 مباريات

2- اشبيلية 22 من 9

3- ريال مدريد 21 من 9

4- فالنسيا 20 من 9

5- اتلتيكو مدريد 20 من 9

ليون يفرمل مرسيليا ورين يعمق جراح ليل

اوقف ليون الانتصارات المتتالية لضيفه مرسيليا المتصدر عندما تغلب عليه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل يوان غوركوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسددها بروعة داخل مرمى الحارس الدولي ستيف مانداندا.

وهي الخسارة الثانية لمرسيليا هذا الموسم والاولى بعد 8 انتصارات متتالية.

واستمرت عقدة ليون مع مرسيليا كون الاخير فاز مرة واحدة فقط في المباريات الثماني الاخيرة بين الفريقين (4 تعادلات و3 هزائم).

كما انها المرة الثانية التي يسقط فيخا مرسيليا امام ليون بعد 8 انتصارات متتالية بعد الموسم قبل الماضي.

وهو الفوز الثالث على التوالي لليون والسادس هذا الموسم فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 25 نقطة في الصدارة.

وعمق رين جراح ضيفه ليل عندما تغلب عليه 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل حبيب حبيبو من جمهورية افريقيا الوسطى (47) وعبواللاي دوكوريه (55) الهدفين.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي لليل في الدوري والرابعة هذا الموسم كما انه لم يفز سوى بمباراة واحدة من اصل التسع الاخيرة في مختلف المسابقات فتراجع الى المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف خلف رين الذي ارتقى الى المركز التاسع.

وارتقى سانت اتيان الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه متز بهدف وحيد سجله الدولي العاجي ماكس غراديل في الدقيقة 74.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون. امام متز فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز العاشر.

ومني غانغان بخسارة مذلة على ارضه امام ضيفه لنس 2-7.

وفرض البرازيلي كارلوس ادواردو نفسه نجما للمباراة بتسجيله خماسية في الدقائق 12 و26 و43 و50 و64، وأضاف الاسان بليا (45+1) وإريك بوثياك (72) الهدفين الاخرين، فيما سجل كلاوديو بوفو (8) والدنماركي روني شفارتز (70) هدفي غانغان.

وبات ادواردو اول لاعب يسجل خماسية في الدوري الفرنسي منذ عام 1984 عندما سجل طوني كوربوس 6 اهداف.

وصعد نيس الى المركز السابع برصيد 17 نقطة مقابل 9 نقاط لغانغان صاحب المركز الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 25 نقطة من 11 مباراة

2- باريس سان جرمان 21 من 11

3- ليون 20 من 11

4- سانت اتيان 20 من 11

5- نانت 19 من 11