&نجا النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من الانتقادات اللاذعة التي طالت كافة تشكيلة مدرب برشلونة لويس إنريكي التي خاضت مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

حازم يوسف-إيلاف: شنت وسائل الإعلام الكاتالونية المقربة من نادي برشلونة الإسباني هجوماً شرساً على لاعبي الفريق الأول بقيادة المدرب لويس إنريكي عقب السقوط "الغريب" أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة التاسعة من الليغا.
&
ولم يذق برشلونة طعم الخسارة منذ انطلاق الدوري الإسباني وحقق العلامة الكاملة في سبع مباريات فيما سقط في فخ التعادل السلبي في مناسبة وحيدة كانت أمام ملقة على ملعب الأخير "لا روزاليدا" علاوة على عدم دخول شباك حارسه التشيلي كلاوديو برافو أي هدف قبل موقعة الكلاسيكو.
&
ونجح العملاق الملكي من قلب تأخره أمام غريمه التقليدي برشلونة بهدف نظيف أحرزه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى فوز مستحق عن جدارة بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من البرتغاليين كريستيانو رونالدو وكليبر بيبي والفرنسي كريم بنزيما.
&
وكان نجم السيليساو قد تلقى كرة عرضية من زميله الأوروغوياني لويس سواريز وتمكن بمهارة فائقة من تجاوز ظهير ريال مدريد الأيمن داني كارفخال وزميله البرتغالي بيبي وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس إيكر كاسياس معلناً تقدم البلوغرانا بهدف مبكر لكن لم يكن كافياً لفوز الفريق ذو الألوان الزرقاء والحمراء.
&
وطالت الانتقادات الكبيرة كافة لاعبي برشلونة ويأتي في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وثنائي خط الوسط تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا ومدافع الفريق جيرارد بيكيه الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية &في منح ريال مدريد تذكرة العودة إلى أجواء المباراة بعدما لمس الكرة داخل منطقة الجزاء وتسبب في إحراز الفريق الملكي هدف التعادل من ضربة جزاء.
&
كما لم يفلت مدرب برشلونة لويس إنريكي من انتقادات وسائل الإعلام الكاتالونية على الرغم من أنه يخوض الكلاسيكو الأول له كمدرب حيث اتهمه عديد الصحافيين والمحللين والمراقبين بتغيير التشكيلة والخطة في مباراة كبيرة وهو أمر ما كان له أن يحدث على أرض الواقع بالإضافة إلى الاعتماد على "الحرس القديم" على الرغم من الصفقات الكثيرة التي أبرمت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
&
وبأدائه اللافت أمام ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو، نجا الدولي البرازيلي الشاب من الانتقادات اللاذعة التي طالت لاعبي برشلونة والجهاز الفني بقيادة المدرب لويس إنريكي.
&
ومنذ انطلاق الموسم الحالي، يبدو نيمار دا سيلفا في أفضل حالاته البدنية والفنية إذ تمكن من ترك بصمته التهديفية في كافة مباريات برشلونة في الدوري الإسباني.
&
وأحرز الدولي البرازيلي تسعة أهداف هذا الموسم عقب مرور 9 جولات على انطلاق الليغا أي بمعدل هدف واحد في كل مباراة ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الريادة بـ16 هدفاً حتى الآن.
&
&كما يتفوق نيمار على زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي على الصعيد التهديفي إذ اكتفى البرغوث بتسجيل سبعة أهداف هذا الموسم بسبب اعتماد المدرب الجديد لويس إنريكي عليه كصانع للألعاب أكثر من مهاجم صريح.
&
وتمكن ريال مدريد بهزيمته لغريمه التقليدي برشلونة من تقليص الفارق معه إلى نقطة وحيدة ليشتعل الصراع على لقب الليغا مبكراً خاصة مع انضمام إشبيلية الأندلسي إلى الصدارة متساوياً في النقاط مع النادي الكاتالوني بفضل فوزه المثير على فياريال على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.
&