أعلن الاتحاد القطري لالعاب القوى الثلاثاء وصول وفد التقييم المكلف من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للبحث في قرار استضافة بطولة العالم 2019.
&
وطلبت الدوحة رسميا استضافة بطولة العالم حيث تتنافس مع مدينتي برشلونة الاسبانية ويوجين الأمريكية، ومن المقرر أن يصدر مجلس الاتحاد الدولي قراره النهائي أثناء انعقاد اجتماعه في موناكو بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
&
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القطري ان زيارة الوفد الدولي سوف تستغرق يومين، وسوف يعقد اجتماعات عمل برئاسة نائب رئيسه البريطاني سيباستيان كو.
&
وسيقوم الوفد بزيارة عدد من المواقع الرئيسية المذكورة في طلب ترشح الدوحة لدورة 2019 وهي استاد خليفة الدولي الذي يخضع حاليا لعمليات تطوير تعتمد أرقى المقاييس الفنية لاستضافة الحدث ومركز قطر الوطني للمؤتمرات حيث سيعقد الاتحاد الدولي لألعاب القوى مؤتمراته.
&
واكد دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري "اننا سوف &ننتهز هذه الفرصة &لنستعرض أمام الوفد الدولي والعالم بأسره المزايا الاستثنائية التي تقدمها قطر".
&
واكد ان الاتحاد القطري طلب استضافة هذه الفعالية الرياضية "انطلاقا من إيماننا الكبير بخبرتنا العريقة التي اكتسبتها قطر من خلال استضافة أبرز الفعاليات الدولية وتوفير أرقى المنشآت الرياضية الحديثة والتي تعكس أفكارنا المبتكرة في المجال الرياضي بل وتوفر كافة المقومات الناجحة لانطلاق بطولة عالمية لا مثيل لها على أرض جديدة".