&نشرت وسائل الإعلام تقريراً احصائياً اعدته شركة " اوبتا " العالمية تناولت فيه أفضل خمسة لاعبين ممررين في العالم للعام الجاري 2014 من خلال احصاء عدد تمريراتهم الناجحة مع انديتهم و منتخباتهم الوطنية في كافة البطولات و المسابقات التي شاركوا فيها هذا العام.

&وتصدر متوسط الميدان الألماني توني كروس لاعب بايرن ميونيخ الألماني المتنقل إلى ريال مدريد الإسباني الترتيب بعدما قدم لزملائه في البافاري ثم في الريال و في المانشافت ، خلال بطولات البندسليغا و كأس المانيا ودوري أبطال أوروبا ونهائيات كأس العالم وأخيراً الدوري الإسباني قدم لهم ( 2959 &) تمريرة صحيحة بنسبة نجاح فاقت الـ 92% &، و بفضل هذه التمريرات الناجحة ساهم كروس في تتويج البايرن بلقبي الدوري والكأس المحليين و بلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا كما حقق افضل إنجاز وهو التتويج ببطولة كأس العالم مع المنتخب الألماني للمرة الرابعة في تاريخه ، وقبل أن يقود الريال أخيراً للفوز بمباراة الكلاسيكو ضد برشلونة.
&
و انتقل كروس من بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المنصرم لقاء 30 مليون يورو بعدما فرط &فيه العملاق البافاري ، وتؤكد هذه الأرقام ان رئيس ريال مدريد فلورونتينو بيريز ابرم واحدة من افضل الصفقات منذ توليه رئاسة الميرينغي بعدما أصبح قطعة أساسية في تشكيلة المدرب كارلو انشيلوتي.
&
وفي المرتبة الثانية حل قائد البايرن و المانشافت الألماني فيليب لام المعتزل دولياً و الذي قدم لزملائه في البايرن و في المنتخب الألماني الذي خاض معه جميع المباريات كلاعب أساسي &( 2916 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح فاقت الـ 91% ، مما ساهم في تتويج ناديه بلقب البندسليغا و كأس ألمانيا و مونديال 2014 قبل ان يعتزل دولياً و ساهم قرار مدربه في النادي الإسباني بيب غوارديولا بتحويله من ظهير إلى لاعب وسط في تحقيق هذا النجاح .
&
وحل ثالثاً الإيطالي تياغو موتا لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قدم لزملائه ( 2767 ) تمريرة صحيحة بنسبة نجاح تفوقت على نسبة نجاح لام بعدما بلغت أكثر من 92% ، وساهم موتا في تتويج سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي و بلوغه الدور الربع النهائي من أبطال أوروبا كما شارك مع الأزوري في مونديال البرازيل لكنه اقصي من الدور الأول.
&
و في المرتبة الرابعة جاء الإسباني تشابي الونسو لاعب ريال مدريد المتنقل إلى بايرن ميونيخ بنسبة نجاح فاقت الـ 89% جمعها من ( 2672 ) تمريرة صحيحة ساهم بها في تتويج الأبيض الملكي برابطة أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه كما شارك مع اللاروخا في المونديال دون ان يترك بصمته بعدما خرج من دوره الأول.
&
و في المرتبة الخامسة حل الايطالي اليافع ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قدم لزملائه ( 2380 ) تمريرة صحيحة بنسبة نجاح تجاوزت بقليل الـ 92% / و كان لها دور في احتفاظ باريس سان جيرمان بعرش الكرة الفرنسية &، وهو ما يفسر أيضاً الرغبة الجامحة التي تحدو الريال للتعاقد معه.
&
و غاب عن التصنيف لاعبي وسط الأندية الإنكليزية رغم تواجد أسماء لامعة على غرار ستيفان جيرارد لاعب ليفربول ويحيى توري لاعب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي ، فضلا عن غياب اندريس انييستا وسيسك فابريغاس نجما إسبانيا و برشلونة اللذان اشتهرا بتمريراتهم الدقيقة.