يحوم الشك حول مشاركة الإسباني ديفيد سيلفا مع فريقه مانشستر سيتي في مباراة الديربي القادمة أمام الجار اليونايتد ضمن الجولة العاشرة من الدوري الانكليزي.

وتعرض مانشستر سيتي لضربة موجعة بإصابة صانع ألعابه خلال مباراة نيوكاسل يونايتد التي أقيمت على ملعب الاتحاد في الدور الـ16 من كأس الرابطة الانكليزية للمحترفين.
&
وكان المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يأمل في مواصلة سيلفا اللعب مع السيتزن بعدما أخذ العلاج من قبل الجهاز الطبي لكنه عاد وأكد أنه غير قادر على الاستمرار فوق أرضية الميدان ليفسح المجال أمام زميله الفرنسي سمير نصري العائد للتو من الإصابة للدخول بدلاً منه.
&
واضطر بيليغريني لإخراج لاعبه الإسباني قبل انقضاء 10 دقائق على انطلاق المباراة حيث كان يشعر سيلفا بألم كبير في ركبته اليسرى إثر التحام مع مدافع نيوكاسل يونايتد رايان تايلور.
&
واتفقت معظم التقارير البريطانية على صعوبة لحاق الدولي الإسباني بديربي مدينة مانشستر على ملعب الاتحاد لأن اللاعب يحتاج وقتاً ليس بالقصير لكي يتعافى من إصابته التي تبدو صعبة.
&
ومن المتوقع أن يخضع النجم الإسباني للفحوصات الطبية في الساعات القليلة المقبلة من أجل معرفة مدى خطورة الإصابة والمدة الزمنية التي سيبتعد فيها عن الملاعب.
&
وكان نيوكاسل يونايتد قد جرد مانشستر سيتي من لقبه كبطل للكابيتال وان إثر فوزه عليه في عقر داره بهدفين نظيفين ليضرب موعداً من توتنهام هوتسبير في الدور ربع النهائي.
&