ضمن البريطاني اندي موراي المصنف ثامنا تأهله الى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل ببلوغه ربع نهائي دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار.

وفي الدور الثالث اليوم الخميس، فاز موراي على البلغاري غريغور ديمتروف التاسع 6-3 و6-3.

وكان يكفي البريطاني بلوغ ربع النهائي في باريس لضمان المشاركة في الماسترز بلندن من 9 الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بعد ان راكم نقاطا كثيرة في الفترة الاخيرة التي حقق فيها 20 فوزا في آخر 22 مباراة واحرز ثلاثة القاب في شنزن وفيينا وفالنسيا.

ويلتقي موراي في مباراته المقبلة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب او الفرنسي غايل مونفيس.

وفقد البلغاري في المقابل فرصة المشاركة في بطولة الماسترز اذ كان يحتاج الى الوصول لنصف النهائي في باريس وان تلعب نتائج اللاعبين الاخرين المرشحين للتأهل في مصحلته.

وقطع التشيكي توماس برديتش خطوة كبيرة نحو التأهل الى لندن ببلوغه ربع النهائي بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-3 اليوم الخميس.

وسيضمن برديتش المصنف خامسا مشاركته للعام الخامس على التوالي في بطولة الماسترز بحال تخطيه ربع النهائي في بيرسي.

ويلتقي برديتش في ربع النهائي الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر الذي الحق بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث خسارة جديدة 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (7-3).

وكان فافرينكا يأمل بتخطي نتائجه السيئة خصوصا بعد ان اوقف سلسلة خسائره المتتالية بفوزه امس على النمسوي دومينيك تييم بصعوبة 6-4 و7-6 (8-6) في الدور الثاني.

بدأ فافرينكا العام بشكل مثالي باحرازه لقبه الوحيد في بطولات الغراند سلام اثر تغلبه على الاسباني رافايل نادال في نهائي بطولة ملبورن الاسترالية.

لكن نتائجه لاحقا لم تكن بالمستوى المطلوب، وخصوصا في الفترة الماضية حيث خرج من الدور الاول في الدورات الثلاث الاخيرة التي شارك فيها في طوكيو وشنغهاي وبازل.

ولم يفز السويسري بمباراتين على التوالي منذ بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية التي بلغ فيها الدور ربع النهائي قبل ان يخسر امام الياباني كي نيشيكوري.

وسيخوض فافرينكا مع مواطنه روجيه فيدرر نهائي مسابقة كأس ديفيس ضد فرنسا بين 21 و23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

كما تأهل الاسباني دافيد فيرر الرابع الى ربع النهائي بفوزه على مواطنه فرناندو فرداسكو بسهولة تامة 6-1 و6-2.

ويجتاج فيرر الى بلوغ المباراة النهائية كما فعل في العامين الماضيين لكي ضمن مشاركته في بطولة الماسترز.

وخسر الاسباني في نهائي النسخة السابقة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد ان كان احرز في 2012 لقبه الوحيد في بطولات الماسترز.

وسيلتقي فيرر في ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري السادس الذي تغلب بدوره على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر 6-1 و4-6 و6-4.

وسيبلغ نيشيكوري بطولة الماسترز في حال تمكن من الفوز على فيرر.

وتأهل الى ربع النهائي ايضا الكندي ميلوش راونيتش السابع بفوزه على الاسباني روبرتو باوتيستا الحادي عشر 7-5 و7-6 (9-7).