&لاقت الجوائز الممنوحة من قبل الرابطة الإسبانية للاعبي ريال مدريد غضباً عارماً من جماهير الجار اللدود أتليتكو والغريم التقليدي برشلونة وإدارة الناديين بسبب استحواذ نجوم الميرنغي على الجوائز رغم تواجد الفريق الملكي في المرتبة الثالثة في الموسم الماضي.

&حازم يوسف-إيلاف: أبدت جماهير برشلونة وأتليتكو مدريد الإسبانيين فضلاً عن مسؤولي الناديين استياءً عارماً من خطوة الرابطة الإسبانية بمنح لاعبي ريال مدريد أغلب الجوائز الفردية على أداء الموسم الفائت على الرغم من حلول الفريق الملكي في المرتبة الثالثة خلف "الروخي بلانكوس" و"البلوغرانا".
&
وأعرب رئيس أتليتكو مدريد إنريكي سيريزو ومدافع الفريق ذو الألوان البيضاء والحمراء دييغو غودين عن غضبهما الشديد من هيمنة لاعبي الجار اللدود على جوائز رابطة الاتحاد الإسباني وعدم تكريم "أبطال الليغا" بالشكل اللائق على مستوى الجوائز الفرديّة.
&
وكانت الرابطة الإسبانية قد منحت حارس ليفانتي السابق وريال مدريد الحالي كيلور نافاس جائزة "أفضل حارس في الموسم الماضي" متفوقاً على الدولي البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي كان يحمي عرين أتليتكو مدريد قبل عودته في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى ناديه الأصلي تشلسي الإنكليزي.
&
وأثار اختيار نافاس على حساب كورتوا اندهاش أنصار بطل الليغا إذ لعب الحارس البلجيكي الشاب دوراً أساسياً في قيادة فريق المدرب الأرجنتيني الواعد دييغو بابلو سيميوني إلى منصات التتويج المحليّة ووصوله إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الفائت.
&
كما أن اختيار لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس لجائزة "أفضل مدافع في الليغا" لم يلقَ قبولاً لدى جماهير أتليتكو مدريد إذ أن الثنائي اللاتيني دييغو غودين وجواو ميراندا قد ساهما بشكل كبير في منح كتيبة دييغو سيميوني قوة دفاعية هائلة وحرمت الخصوم والمنافسين من التسجيل "بسهولة" في شباك الحارس المتألق تيبو كورتوا.
&
وعلى الرغم من خروج برشلونة "خالي الوفاض" في الموسم الماضي إلا أن القاصي والداني يشهد بقتالية لاعبه الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي كان يستحق على أقل تقدير وضعه ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة "أفضل مدافع في الليغا".
&
ومنحت الرابطة الإسبانية جائزة أفضل لاعب خط وسط للدولي الكرواتي لوكا مودريتش متفوقاً على ثنائي برشلونة وأتليتكو مدريد سيرجيو بوسكيتس وكوكي في حين يرى الكثيرون أحقية متوسط ميدان بطل الليغا في الحصول على جائزة "أفضل متوسط ميدان" عن جدارة واستحقاق كاملين.
&
ونظراً لتألق متوسط أتليتكو مدريد كوكي مع فريق المدرب دييغو سيميوني، تهافتت الأندية الأوروبية الكبيرة من أجل خطب ود الدولي الإسباني الشاب الذي أقفل الباب أمام الجميع وأعلن استمراره ضمن "الروخي بلانكوس".
&
ويبدو منطقياً أن يحوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على إحدى الجوائز الفردية عن تألقه مع ريال مدريد في الموسم الماضي إذ توج هدافاً للمسابقة الإسبانية برصيد 31 هدفاً مكنته من الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
&
وتوج كريستيانو رونالدو بثلاث جوائز دفعة واحدة في حفل الرابطة الإسبانية وهي أفضل لاعب في الليغا وأفضل مهاجم بالإضافة إلى أفضل هدف حيث كان في شباك خفافيش فالنسيا.
&
ولم يتوج غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بأي جائزة في مشهد يبدو طبيعاً للغاية بسبب عدم تتويجه بأي لقب سواء أكان فردياً أم جماعياً بينما لم يحصل الدولي الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا بأي جائزة على الرغم من دوره الكبير مع فريق دييغو سيميوني في الموسم الفائب.