&يشهد الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم منافسة شرسة بين خمسة أندية تنافس بقوة على لقب الليغا ما ينذر باستمرار الصراع على "العرش" حتى الأشواط الأخيرة من البطولة المحليّة.

حازم يوسف-إيلاف: ينذر الصراع "الشرس" الذي تشهده الليغا الإسبانية في الموسم الحالي من خلال تواجد خمسة أندية في المراكز الترتيبية الأولى بفارق ضئيل من النقاط باستمرار التنافس المحتدم بينهم حتى الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة المحليّة الأكثر شهرة.
&
ويتربع نادي برشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن شريكه إشبيلية الأندلسي فيما يقف ريال مدريد في المرتبة الثالثة بفارق نقطة وحيدة يليه كل من أتليتكو مدريد وفالنسيا برصيد 20 نقطة لكل منهما.
&
&ووصفت صحيفة ماركا الإسبانية ذائعة الصيت البطولة الحالية بـ"الأكثر سخونة" منذ تسع سنوات ماضية إذ تعود الذاكرة إلى موسم 2005/2006 عندما كان أوساسونا يتربع على صدارة ترتيب الليغا بعد مرور تسع جولات برصيد 18 نقطة يليه كل من برشلونة وفالنسيا وإشبيلية فيما يقف ريال سوسييداد في المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
&
وتميزت البطولة الإسبانية الحالية بإثارة "غير مسبوقة" من خلال تعثر خماسي الصدارة في مباراتين على الأقل إذ سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام ملقة في ملعب لا روزاليدا ثم تلقى خسارته الأولى هذا الموسم في ملعب سانتياغو برنابيو بالسقوط أمام ريال مدريد في الجولة التاسعة من الليغا.
&
كما تعرض ريال مدريد لهزيمتين متتاليتين في الدوري الإسباني كانت الأولى أمام ريال سوسييداد على ملعب الأنويتا في الجولة الثانية ثم انحنى أمام جاره اللدود أتليتكو في ديربي العاصمة الإسبانية &في الجولة التالية.
&
وخسر أتليتكو مدريد في ملعب فالنسيا بثلاثية فيما تعرض الأخير لهزيمة غير متوقعة أمام ديبورتيفو لاكورونيا الذي سقط على أرضه أمام النادي الملكي بنتيجة عريضة استقرت قوامها على ثمانية أهداف مقابل هدفين فقط.
&
ويتوقع المراقبون والمحللون بأن تلعب "المواجهات المباشرة" بين قطبي مدريد وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية دوراً بارزاً في تحديد بطل المسابقة الحالية نتيجة المنافسة المشتعلة حتى الآن على الصدارة.
&
ولا يستبعد هؤلاء إمكانية حصول الخفافيش أو رجال المدرب أوناي إيمري على اللقب المحلي مثلما فعلها الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني في الموسم الماضي عندما قاد "الروخي بلانكوس" للتتويج بالليغا على حساب الغريمين العملاقين.
&
ولا تزال الليغا تحمل في طياتها مفاجآت من العيار الثقيل إذ سيواجه برشلونة امتحانات عصيبة عندما يلاقي إشبيلية وفالنسيا وأتليتكو مدريد فيما يلعب النادي الأندلسي حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي أمام الناديين الملكي والكاتالوني.
&
كما يلتقي ريال مدريد بخفافيش فالنسيا وإشبيلية بعدما أنهى لقاءاته الكبيرة أمام الجار أتليتكو والغريم التقليدي برشلونة بينما يواجه فالنسيا المنتعش رجال المدربين كارلو أنشيلوتي ولويس إنريكي.
&
وكان أتليتكو مدريد قد أنهى ثلاث مواجهات عصيبة أمام الجار الريال وفالنسيا وإشبيلية وينتظره فقط منازلة برشلونة من أجل إكمال الضلع الرابع من المربع الذهبي.
&
ويحمل أتليتكو مدريد لقب المسابقة المحليّة في مفاجأة لم يتوقعها عشاق "الروخي بلانكوس" أنفسهم إذ أبان المدرب الأرجنتيني الشاب سيميوني عن قدرة فائقة في مجارة قطبي الكرة الإسبانية الأشهر عالمياً بل وتخطيهما في سلم الترتيب والقبض على "الليغا" التي تناوب فيها كل من برشلونة وريال مدريد على الظفر بها في العقد الأخير.
&
ويأمل ريال مدريد في الحصول على لقب الدوري الإسباني بعد موسمين خاليين من التتويج بالليغا في المقابل يرغب رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في استعادة البطولة المحلية وإعادتها إلى خزائن قلعة كامب نو في الموسم الأول للمدرب لويس إنريكي خلفاً للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.