اعترف المدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الروسي أنه حاول جلب الموهبة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى صفوف يوفنتوس الإسطالي عام 2005 وذلك حين كان مدربا لفريق السيدة العجوز.

وأكد كابيلو مدرب يوفنتوس السابق أنه حاول خطف ميسي عندما قدم الفريق الإيطالي إلى إسبانيا للمشاركة في مباراة كأس خوان جامبر ضد الفريق الكاتالوني، حيث عرض ذلك على مدرب برشلونة وقتها الهولندي فرانك ريكارد.

وقال كابيلو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "عندما توقفت المباراة طلبت من فرانك ريكارد التنازل عن ميسي حتى ولو لعام واحد علي سبيل الإعارة بسبب وجود ثلاث لاعبين أجانب في الفريق الاسباني"، ليرد ريكارد عليه قائلا: "دعونا نوضح الحالة ثلاثة أو أربعة أشهر انا لا استطيع التخلي عنه".

وأضاف كابيلو "لقد رأيت أن ميسي بإمكانه تقديم أشياء في الملعب يعجز الآخرين عن القيام بمثلها".

من جانب آخر أشاد المدرب الإيطالي كثيرا بالنجم الأرجنتيني على حساب غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أكد أن الأخير لا يمتلك المهارة الفنية التي يتمتع بها البرغوث الأرجنتيني.

وقال كابيلو: "رونالدو وميسي لاعبان لا يصدقان، ولكنهما مختلفان، كريستيانو لاعب قوي، مع تقنية جيدة جداً، ولكنه يفتقد المهارة الفنية التي يمتلكها ميسي، إنه لاعب صعب للعب أمامه".

كما رشح كابيلو ريال مدريد للاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وقال: "لدى ريال مدريد مهاجمين يمتلكون سرعة كبيرة ونوعية كبيرة، ولكن هناك فرق قوية أيضا مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي وبرشلونة".