&بعد انقضاء تسع جولات على انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يتربع على عرشه حتى الآن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ترصد "إيلاف" قائمة "الأفضل" على صعيد التسجيل وصناعة اللعب ودقة التمرير والأكثر افتكاكاً للكرات.

حازم يوسف-إيلاف: تتواصل الإثارة والتشويق في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز على الرغم من انقضاء تسع جولات فقط على انطلاق البطولة المحليّة الأكثر شعبية في مختلف أرجاء العالم.
"إيلاف" ارتأت تسليط الضوء على قائمة "الأفضل" في البطولة الإنكليزية على صعيد أكثر اللاعبين تهديفاً وصناعة للعب بالإضافة إلى معرفة أكثرهم دقة للتمرير علاوة على الأكثر افتكاكاً للكرات في المباريات.
&
ويغرد نجما خط هجوم مانشستر سيتي وتشلسي، الأرجنتيني سيرجيو ألكون أغويرو والإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا بمفردهما على قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الحالي.
&
ويمتلك كل من الدولي الأرجنتيني ونظيره الإسباني تسعة أهداف أي بمعدل هدف في المباراة الواحدة يليهما لاعب ويست بروميتش ألبيون بيراينو بسبعة أهداف ثم ديافرا ساكو من ويست هام وغريزيانو بيليه من ساوثهامبتون بهدف أقل.
&
وأثبت الدولي الإسباني سيسك فابريغاس بأنه صفقة ناجحة بامتياز للبلوز إثر التوقيع معه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من برشلونة إذ يتواجد على رأس قائمة "أفضل صانعي الأهداف" في "البريمير ليغ" بواقع ثماني كرات حاسمة لزملائه اللاعبين في النادي اللندني.
&
ويحتل لاعب سوانسي سيتي سيغوردس المرتبة الثانية بصناعته لسبعة أهداف يليه الدولي الإنكليزي لايتون باينز الظهير الأيسر لإيفرتون ولاعب ساوثهامبتون تاديتش بتمريرة أقل فيما يظهر لاعب ويست بروميتش ألبيون كريس برونت في المرتبة الخامسة بأربع كرات حاسمة.
&
وتألق لاعبو أرسنال على مستوى "الأكثر دقة للتمرير" في مباريات الدوري الإنكليزي إذ تواجد ثلاثة من عناصره في المراكز الخمسة الأولى حيث يحتل الفرنسي لوران كوسيلني برفقة مواطنه وزميله ماثيو فلاميني بالإضافة إلى الوافد الجديد إلى صفوف مانشستر سيتي فيرناندو المرتبة الأولى بدقة تمرير وصلت لـ93%.
&
وجاء الدولي السلوفاكي مارتن سكرتل مدافع ليفربول الإنكليزي في المرتبة الرابعة متساوياً مع الدولي الألماني بير ميرتساكر قلب دفاع أرسنال بدقة تمرير تقدر بـ92%.
&
أما على صعيد اللاعبين "الأكثر افتاكاً" للكرات في الجولات الـ9 الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز فيتواجد لاعب كريستال بالاس غيديناك بقيامه بـ34 افتكاكاً ناجحاً.
&
ويحتل لاعبا ساوثهامبتون شنيدرلين ونظيره في ويست بروميتش ألبيون كريغ غاردنر المرتبة الثانية بـ27 افتكاكاً ناجحاً للكرة في لقاءات البريمير ليغ يليهما كل من كلاين وريتشي دي لا من ساوثهامبتون وليستر سيتي بافتكاك واحد أقل.
&
ويتصدر تشلسي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 23 نقطة يليه "الحصان الأسود" للبطولة حتى الآن ساوثهامبتون بـ19 نقطة ثم حامل اللقب مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة بحصوله على 17 نقطة من تسع جولات.