&أرخت هزيمة برشلونة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الليغا في الجولة الماضية بظلالها على مدرب الفريق لويس إنريكي إذ بدأ يفكر جدياً بتغيير الخطة التقليدية للبلوغرانا وتدشين مرحلة جديدة من خلال اللعب بتكتيك 4/2/3/1.

حازم يوسف-إيلاف: لا تزال هزيمة برشلونة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية ضمن الجولة التاسعة من المسابقة المحليّة تُلقي بظلالها بقوة على المدرب الجديد للنادي الكاتالوني لويس إنريكي.
&
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدرب برشلونة لويس إنريكي يفكر بصورة جديّة اللعب بخطة جديدة والاستغناء عن التكتيك التقليدي للبلوغرانا خاصة في المباريات الكبيرة التي يخوضها رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج أسوار ملعب كامب نو.
&
وأضافت الصحيفة الكاتالونية ذائعة الصيت أن لويس إنريكي يرغب في اللعب بلاعبيّن في محور الارتكاز - الوسط الدفاعي – من خلال إشراك الثنائي سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو من أجل السيطرة بقوة على خط المنتصف وقطع الكرات وافتكاكها من الخصوم والمنافسين بشكل أسرع وفي وقت أقل.
&
وكان مدرب برشلونة قد راهن على "الخطة التقليدية" باللعب بالثلاثي الشهير بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خط الوسط إلا أنها فشلت بامتياز في الصمود أمام "الكبار" وهنا يدور الحديث حول هزيمة برشلونة أمام باريس سان جيرمان في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا وضد ريال مدريد في كلاسيكو الليغا الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو.
&
وخاض برشلونة 12 مباراة منذ انطلاق الموسم الحالي ما بين الليغا الإسبانية والمسابقة الأوروبية العريقة نجح في تحقيق الفوز في "9" منها بينما كان السقوط الكبير في "الاختبارين الأهم" ضد الباريسييّن والملكيين توالياً.
&
وفشل لاعبو وسط برشلونة المكون من الثلاثي التقليدي تشافي وإنييستا وبوسكيتس في مجاراة رباعي ريال مدريد الذين لا يتجاوزن الـ25 عاماً وهم لوكا مودريتش وتوني كروس وخاميس رودريغيز وإيسكو ليبدأ إنريكي في التفكير في تعديل الخطة التقليدية خاصة عندما يواجه "الكبار" بعيداً عن ملعب كامب نو.
&
ويتطلع لويس إنريكي للعب بالثنائي سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو فيما يتقدمهم ثلاثي مكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي على الجهة اليمنى والبرازيلي نيمار دا سيلفا على الجهة اليسرى والإسباني إنييستا يتوسطهما بينما يتواجد الأوروغوياني لويس سواريز كرأس حربة صريح.
&
وتقول الصحيفة الكاتالونية الشهيرة أن الخطة المزمع تجريبها في المباريات القليلة القادمة كانت قد نجحت مع منتخب البرازيل في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بالإضافة إلى المنتخب الإسباني في مونديال جنوب إفريقيا صيف عام 2010.
&
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة بمشاركة إشبيلية الأندلسي فيما يتواجد ريال مدريد ثالثاً بنقطة أقل يليه كل من فالنسيا وأتليتكو مدريد بـ20 نقطة لكل منهما.
&
ويتواجد الفريق الكاتالوني في المرتبة الثانية خلف المتصدر باريس سان جيرمان في المجموعة السادسة بعد انقضاء ثلاث جولات من دور المجموعات في "أمجد الكؤوس الأوروبية".