ضمن التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا تأهله الى بطولة الماسترز ببلوغه نصف نهائي دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار، اثر تغلبه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر 6-7 (4-7) و6-4 و6-4 الجمعة في ربع النهائي.

وكان برديتش يحتاج الى ببلوغ دور الاربعة لدورة باريس لضمان المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع بين الثمانية الافضل في دورات الماسترز والمقررة في لندن من 9 الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واكد برديتش تفوقه الواضح على اندرسون حيث حقق فوزه الثاني عشر في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وهي المرة الخامسة التي سيشارك فيها برديتش في بطولة الماسترز ويبقى افضلها عام 2011 عندما بلغ دور الاربعة.

ولحق برديتش بالصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسريين روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا والبريطاني اندي موراي والكرواتي مارين سيليتش، علما بان الاسباني رافايل نادال اعلن انسحابه بسبب الاصابة.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش السابع الذي أنعش اماله بالمنافسة على البطاقتين الاخيرتين للماسترز عندما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7-6 (7-5) و7-5.

وهو الفوز الاول لراونيتش على فيدرر في مسيرته الاحترافية حيث خسر امامه 6 مرات متتالية منذ عام 2012.

وأوقف راونيتش الذي يحتاج الى احراز اللقب لضمان المشاركة في بطولة الماسترز، الانتصارات ال14 المتتالية لفيدرر وتحديدا منذ خسارته نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وبقيت بطاقتان انحصرت المنافسة عليهما بين راونيتش والاسباني دافيد فيرر والياباني كي نيشيكوري.

ويلتقي فيرر مع نيشيكوري في ربع النهائي، ويحتاج الاول بطل 2012 ووصيف بطل 2013 الى بلوغ المباراة النهائية لضمان مشاركته في بطولة الماسترز، فيما يتعين على نيشيكوري التأهل الى نصف النهائي.

وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه دور الاربعة اثر تغلبه على موراي 7-5 و6-2 في ساعة و41 دقيقة.

وهو الفوز الرابع لديوكوفيتش على موراي هذا العام والخامس عشر في 23 مباراة بينهما، وتعود الخسارة الاخيرة للصربي امام البريطاني الى نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عام 2013.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع فيرر او نيشيكوري.