&قام فنان تشكيلي بالاستعداد لقمة الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وجاره اللدود اليونايتد من خلال رسم وجهيّ مدربيّ الفريقين التشيلي مانويل بيليغريني ونظيره الهولندي لويس فان غال على ثمرتين من "اليقطين".

حازم يوسف-إيلاف: تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب الاتحاد الأحد المقبل من أجل متابعة قمة الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز بين قطبي مدينة مانشستر حيث يحل اليونايتد ضيفاً على السيتي.
&
وعلى الرغم من تراجع مستوى الشياطين الحُمر منذ اعتزال أسطورة التدريب السير أليكس فيرغسون وسيطرة السيتي شبه الكاملة على اللقاءات بين الفريقين إلا أن ديربي مدينة مانشستر يبقى له رونقه الخاص وجاذبيته الساحرة.
&
ومن بين تلك الاستعدادات، قام فنان تشكيلي إنكليزي بإثارة جماهير الناديين قبل موقعة ملعب "الاتحاد" على طريقته الخاصة إذ رسم وجه مدرب السيتي مانويل بيليغريني ونظيره الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد على ثمرتين من "اليقطين".
&
وجذب الفنان التشكيلي سيمون مكمينيس كافة الأضواء إليه من خلال إتقانه الشديد لوجهيّ المدربين العالمييّن على ثمرتيّ اليقطين حيث حرص على رسم التشيلي وهو يبتسم بطريقة رائعة في الوقت الذي رسم وجه المدرب الهولندي المخضرم وهو يضع صافرة في فمه مثلما اشتهر في تدريبات الأندية الأوروبية التي تولى الإشراف الفني عليها طيلة السنوات الماضية.
&
ويدخل ناديا مانشستر سيتي وجاره اليونايتد الديربي الكبير بمعاناة حقيقية إذ لم تنجح الصفقات الكثيرة التي أبرمتها إدارة الشياطين الحُمر من عودة الفريق على المنافسة على صدارة البريميرليغ ليكتفِ فريق المدرب لويس فان غال بالمركز الثامن برصيد 13 نقطة.
&
ويخوض الشياطين الحُمر ديربي الأحد القادم بعدد كبير من اللاعبين الجديد على غرار الأرجنتينيين أنخيل دي ماريا وماركوس روخو والكولومبي رادميل فالكاو والإنكليزي لوك شاو والإسباني أندير هيريرا والهولندي داني بليند بينما على الطرف الآخر لم يضم السيتي أسماء كثيرة واكتفى بالتوقيع مع المدافع الفرنسي إلياكيم مانغالا ولعب خط الوسط فرناندو.
&
كما تراجع السيتي في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز إلى المرتبة الثالثة خلف المتصدر تشلسي والوصيف الحالي ساوثهامبتون عقب الخسارة أمام ويست هام في الجولة الماضية.
&
وفي الأسبوع ذاته، جرد نيوكاسل يونايتد فريق المدرب مانويل بيليغريني من لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين إثر فوزه عليه في ملعب الاتحاد بثنائية نظيفة.
&
ولا يبدو وضع حامل لقب البريمير ليغ مطمئناً في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد العثرات المتواصلة في الجولات الثلاث الماضية في دور المجموعات من خلال الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني والتعادل مع روما الإيطالي وسسكا موسكو الروسي.
&
ويحتاج كلا الفريقين للفوز في المباراة القادمة من أجل رفع المعنويات وتصحيح المسار والسير قدماً نحو الاقتراب أكثر من فريق المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو.